أخبار

المرور: الملصق الإلكتروني لا يرصد مخالفات

كتبت : زمزم مصطفى

 

نفى عماد حماد رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور، إمكانية رصد الملصق الإلكتروني للمخالفات المرورية أثناء القيادة كتجاوز السرعات، والتحدث في الهاتف وخلافه.

 

وأوضح أن الملصق الإلكترونى وسيلة لحماية المركبات من السرقة، من خلال حصر المعلومات الخاصة بصاحب السيارة، بالإضافة إلى معرفة إذا كان هناك مخالفات قانونية على مالكها.

وتنتج الإضاءات اللحظية القوية على الطرق الرئيسية كمحور 26 يوليو، من أجهزة رادارات جديدة تعمل بأحدث الطرق التكنولوجية الكترونيا لرصد جميع المخالفات ومنها عدم استخدام حزام الأمان واستعمال الهاتف المحمول أثناء القيادة، ولا يقتصر عملها على مخالفات السرعة فقط.

 

وأشار حماد إلى عقد بروتوكول مع مكتب البريد المصري لرصد المخالفات وإرسال مايفيد عن المخالفات لأصحابها، وتتاح خدمة الرسائل النصية للأشخاص المسجلين في قاعدة البيانات التابعة لإدارة المرور.

 

ووتوفر وزارة الداخلية للمواطنين امكانية طلب تركيب الملصق الإلكتروني، وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

 

ويتم استبدال رخص المركبات وإن كانت سارية بأخرى تفيد تركيب الملصق الإلكتروني، بمعرفة المختصين بوحدة المرور.

 

وتقوم حاليا وزارة الداخلية بترخيص السيارات الكهربائية كغيرها من المركبات، دون الضرورة لتجديدها شهريا، وبنفس قيمة مثيلاتها من المركبات.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تجار السيارات يؤيدون قرار مد فترة الملصق الإلكتروني لنهاية مارس المقبل

 

مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني لآخر العام الجاري

 

الملصق الإلكترونـي في أهم 6 معلومات متعلقة بالتغيير والمدة وغيرها