أخبار

هوندا تنهي إنتاج الجيل الثاني من HR-V وتوقعات بالكشف عن خليفتها

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

أنهت هوندا إنتاج HR-V كروس ، قبل عدة أشهر ، إلا أنه من المتوقع أن يتم الكشف عن خليفتها المختلفة جذريًا.

 

ونافست نيسان جوك هوندا بعد سبع سنوات على بيعها، لتترك العلامة التجارية مع أربعة نماذج – سيفيك ، CR-V ، E و الجاز .

 

تم إيقاف إنتاج HR-V في أواخر العام الماضي وفقًا للتغييرات التي أدخلت على لوائح انبعاثات القيادة في العالم (RDE2) التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير 2021. لتتوفر نماذج هذا الطراز الآن فقط من مخزون الوكلاء.

 

كان HR-V متاحًا إما بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر أو محرك ديزل سعة 1.6 لتر ، ولن يعود أي منهما لسيارة الجيل التالي ، والتي ستتوفر مع مجموعات نقل حركة كهربائية حصريًا تماشيًا مع وعد هوندا بالتخلص التدريجي من جميع موديلات ICE فقط في أوروبا بحلول عام 2022.

 

تشير اللقطات التجسسية الأخيرة للنموذج الأولي إلى إصلاح جذري في التصميم لسيارات هوندا الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة ، مع خط سقف أنيق على طراز كوبيه ونهاية أمامية مدنية من بين أكثر التغييرات وضوحًا.

 

في الداخل يمكن أن تحذو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) حذو الجيل القادم من سيفيك في تبني تصميم أكثر بساطة للوحة القيادة مع وسائل مساعدة وتقنيات جديدة للسائق عبر التشكيلة. لم تحدد هوندا حتى الآن عدد المتغيرات من السيارة الجديدة التي ستتوفر منذ الإطلاق ، لكن من المرجح أن تعود HR-V Sport في شكل ما ، بالنظر إلى التدفق الأخير في السوق لسيارات الدفع الرباعي المدمجة الموجهة نحو الأداء.

 

انخفضت المبيعات الأوروبية من HR-V بشكل مطرد منذ عملية شد وجه السيارة في منتصف العمر في عام 2015 ، حيث انخفضت من أكثر من 33,000 وحدة في عام 2016 إلى 21،747 في عام 2019.

 

تضخم قطاع الكروس أوفر ، الذي شكل الجيل الأول من HR-V أوائل المشاركين فيه ، وارتفع في في السنوات الأخيرة مع الوافدين الجدد مثل فورد بوما ، و سكودا كاميك ، وكان كبار البائعين بما في ذلك نيسان جاك و رينو كابتور.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هونـدا Fit تظهر بشكل رائع بمعرض طوكيو للسيارات الافتراضي

 

هونـدا سيفيك الجديدة تظهر في شكل هاتشباك لأول مرة

 

هونـدا تستدعي 1.8 مليون سيارة بسبب مشاكل في الأمان