السيارات الكهربائية

إعادة تأهيل البنية التحتية لمصنع “النصر” خلال الـ 6 أشهر المقبلة

تعيد شركة النصر للسيارت هيكلة البنية التحتية لمصنع الشركة وإحلال مايقرب من 65 % من المعدات بأخرى حديثة وتجديد بقية الاَلات خلال الـ 6 أشهر المقبلة.

 

قال هانى الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات لـ ” ايجيبت أوتوموتيف”، إن عملية الإحلال والتجديد تأتي بالتعاون مع الشركة الصينية ” دونج فونج ” التى وقعت عقدين معها للبدء فى تصنيع السيارات الكهربائية فى مصر، وقبل ذلك إعادة تأهيل المصنع للصناعة والإنتاج بمكون محلي 55%.

 

أشار رئيس النصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن التعاون مع دونج فونج سيدفع القدرة الإنتاجية لمصنع الشركة ليتمكن من إنتاج السيارات الكهربائية خلال سنة واحدة، وطرحها بالسوق المصري.

 

أضاف ” الخولي “، إلى أن إعادة تأهيل المباني الخاصة بالمصنع، تشمل الأعمال بمبنى تجميع السيارات وخطوط تصنيع الأجزاء، بالإضافة إلى عمليات إصلاح البنية التحتية ومنها “شبكات المياه، والصرف، وخط الإمداد”.

 

أكد العضو المنتدب للشركة، أن وزارة قطاع الأعمال العام قررت إحياء النصر للسيارات بالتعاون مع ” دونج فونج ” لإنتاج سيارات كهربية مصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضوء التوجه العالمي للتحول إلى إستخدام الطاقة النظيفة.

 

وعن نسبة المكون المحلي في السيارات الكهربائية ستبدأ بنحو 55 %، فضلاً عن توفير النسبة المتبقية من الصين نظرا لانتاجها أكبر عدد من السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

 

وأضاف أن الصين قد تطورت علميا وتكنولوجيا فى إنتاج سيارات الكهرباء وأصبحت قادره على إنتاج أفضل الأنواع بفئات سعرية مختلفه لإرضاء كافة طبقات المجتمع.

 

وتابع : أن السيارات الكهربائية إقتصادية أكثر من مثيلتها التى تعمل بالوقود بنسبة تصل إلى 60 % توفيرا للمستهلك، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى صيانات دورية، كما أن الكهرباء أرخص من الوقود بنسبة تتجاوز 50 %.

 

وتأسست شركه ” النصر للسيارات ” منذ عام 1959، شركة مصرية لصناعة سيارات الركوب وشاحنات النقل الثقيل، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، و كانت طاقتها إلانتاجية تصل إلى 20 ألف سيارة سنويا، وتقع بمنطقة وادي حوف بحلوان.

 

وتنقسم الشركة إلى 4 مصانع تشمل، ” مصنع سيارات الركوب الخاص بخطوط تركيب وتجميع السيارات، ومصنع الأجزاء والتروس والمعاملات الحرارية الخاص بتصنع الأجزاء الميكانيكية لمختلف أنواع السيارات التي يتم إنتاجها، ومصنع هندسة العدد الخاص بتصميم وإنتاج الاسطمبات ومحددات القياس، ومصنع المكبوسات الذي يقوم بعمليات التشكيل واللحام والتشغيل لأجزاء “.

 

كتبت : دينا محمد

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

العضو المنتدب بـ شركة النصر للسيارات في حوار خاص مع “إيجيبت أتوموتيف”

 

بالصور: مرسيدس بنز تكشف عن EQA الجديدة الكروس أوفر الكهربائية