أخبار

النصر للسيارات بدء إنتاج السيارة الكهربائية ببداية 2022

أعلنت شركة النصر للسيارات أنه من المخطط بدء إنتاج أول سيارة كهربائية داخل مصانع الشركة مطلع 2022، بالشراكة مع “دونج فنج” الصينية، بطاقة إنتاجية للمرحلة الأولى تصل إلى 25 ألف سيارة.

قال هانى الخولى، العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، أنه يجهز لاستيراد خطوط الانتاج الخاصة بـ “التصنيع، والتجميع، والاختبارات اللازمة للسيارة” من الصين وعددهم 4 خطوط، على أن يتم التركيب خلال شهر يوليو المقبل، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو مليار جنيه.

 

الخولى : نخطط لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية بالمرحلة الأولى

أشار “الخولي”، إلى أن الطاقة الانتاجية الخاصة بخطوط إنتاج السيارات الكهربائية تصل إلى ما يقرب من 53 ألف سيارة سنويا، وتستهدف الشركة إنتاج 25 ألف سيارة في المرحلة الأولى للبيع بالسوق المحلي، ودراسة مدى قدرته على الاستيعاب.

أكد أن حال إرتفاع الطلب على السيارات الكهربائية من قبل المستهلكين بالسوق المصري خلال السنوات المقبلة، سوف ترفع طاقتها الإنتاجية بنسبه تصل إلى 100%.

وعن نسبة المكون المحلي في السيارات الكهربائية ستبدأ بنحو 55 %، فضلاً عن توفير النسبة المتبقية من الصين نظرا لانتاجها أكبر عدد من السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

أضاف أن الصين قد تطورت علميا وتكنولوجيا فى إنتاج سيارات الكهرباء وأصبحت قادره على إنتاج أفضل الأنواع بفئات سعرية مختلفه لإرضاء كافة طبقات المجتمع.

وتابع : أن السيارات الكهربائية إقتصادية أكثر من مثيلتها التى تعمل بالوقود بنسبة تصل إلى 60 % توفيرا للمستهلك، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى صيانات دورية، كما أن الكهرباء أرخص من الوقود بنسبة تتجاوز 50 %.

وذكر إن عملية الإحلال والتجديد تأتي بالتعاون مع الشركة الصينية “دونج فونج” التى وقعت عقدين معها للبدء فى تصنيع السيارات الكهربائية فى مصر، وقبل ذلك إعادة تأهيل المصنع للصناعة والإنتاج بمكون محلي 55%.

وتأسست شركه “النصر للسيارات” منذ عام 1959، شركة مصرية لصناعة سيارات الركوب وشاحنات النقل الثقيل، وهي تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، و كانت طاقتها إلانتاجية تصل إلى 20 ألف سيارة سنويا، وتقع بمنطقة وادي حوف بحلوان.

 

كتبت : دينا محمد

 

4 تحديات كبيرة أمام التحول نحو “السيارات الكهربائية” يجب التغلب عليها في غضون سنوات

 

سوني تختبر سيارتها الكهربائية على الطُرقات