صور

BMW M5 CS الجديدة تسجل أرقامًا قياسية في السرعة والقوة

سيارة BMW M5 CS الجديدة هي أقوى وأسرع سيارة طريق تسارع من BMW وضعتها M في الإنتاج.

 

ستنضم النسخة النهائية من الصالون إلى M2 CS ، بالإضافة إلى إصدارات CS القادمة من أحدث M3 و M4 ، في اعتماد علامة كلَب التي تتصدر النطاق. تصفها BMW بأنها “نموذج أداء متخصص يجمع بين الاستخدام اليومي والأداء الاستثنائي على الحلبة”.

 

تم تعيين BMW M5 CS للتسليم في المملكة المتحدة في أبريل المُقبل ، ويتراوح سعره بين 140.780 جنيهًا إسترلينيًا ، و 38,455 جنيهًا إسترلينيًا. ومع ذلك ، يتميز BMW M5 CS بعدد من الترقيات عن نسخة M5 الحالية. وتشمل هذه الميزات محركًا أكثر قوة ، ونظام دفع رباعي مُعاد برمجته ، وضبطًا مخصصًا للشاسيه ، وسلسلة من أجزاء ألياف الكربون خفيفة الوزن التي تساهم في تقليل الوزن بمقدار 70 كجم مقارنة بـ M5.

 

محرك BMW M5 CS  الجديد ينتج قوة 626 حصان

 

ينتج محرك M5 CS المعاد صياغته لمحرك البنزين القياسي V8 مزدوج الشحن التوربيني سعة 4.4 ليتر من M5 قوة 626 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة و 553 رطلاً قدمًا من عزم الدوران بين 1800 دورة في الدقيقة و 5950 دورة في الدقيقة. وهذا يزيد بمقدار 9 أحصنة عن ونفس حمل عزم الدوران الذي توفره M5 كومبتيشن ، مما يسمح لطراز M5 الرئيسي بإدارة وقت رسمي من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة من 3.0 ثانية ، و 0-124 ميلاً في الساعة في 10.4 ثانية وسرعة قصوى محدودة إلكترونيًا تبلغ 189 ميلاً في الساعة.

 

على الرغم من أنها ليست منافسًا مباشرًا ، إلا أن محرك البنزين مرسيدس AMG E63 S ذو الدفع الرباعي مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.0 لتر V8 يولد 603 حصانًا و 626 رطلاً من عزم الدوران ، مما يمنحها وقتًا من 0-62 ميل في الساعة يبلغ 3.4 ثانية و سرعة قصوى محكومة 155 ميل في الساعة.

 

إلى جانب الأداء المتزايد ، يكتسب محرك BMW M5 CS المعدل أيضًا وعاء زيت معاد تصميمه مع حوض إضافي وتبريد هواء الشحن غير المباشر. وتركز التغييرات الإضافية على حوامل المحرك ، التي يبلغ معدل زنبركها 900 نيوتن لكل مم للحصول على تثبيت أكثر صلابة ونقل أكثر سلاسة للطاقة لكل عجلة ، وفقًا لقسم الأداء في BMW.

 

هيكل BMW M5 CS مبني على هيكل M5 كومبيتيشن مع ممتص للصدمات

 

يوصف هيكل BMW M5 CS بأنه مبني على هيكل M5 كومبيتيشن ولكن مع ممتص للصدمات تم تطويره في الأصل لمسابقة M8 Gran Coupé التي تقلل من ارتفاع الركوب بمقدار 7 مم. يُقال إن المخمدات الجديدة تقلل من التقلبات في أحمال العجلات. بالاقتران مع محامل زنبركية جديدة لتدابير التحكم في المثبط الأمامية والخلفية ، بالإضافة إلى عجلات 20 بوصة القياسية مع إطارات 275/35 الأمامية و 285/35 الخلفية، يُزعم أنها تحسن بشكل كبير على الحد من المناولة.

 

أدت الزيادة في الأداء إلى تركيب مكابح M من الكربون والسيراميك بشكل قياسي. يستخدمون ملاقط ثابتة بستة مكابس في الأمام وفرجار عائم بمكبس واحد في الخلف ويزعم أنهم يزنون 23 كيلوغرامًا أقل من نظام الأقراص الفولاذية الذي يأتي كمعيار في M5 كومبيتيشن.

 

تم تحقيق وفورات إضافية في الوزن لـ BMW M5 CS من خلال اعتماد غطاء محرك من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP). تستخدم السيارة أيضًا ألياف الكربون في الفاصل الأمامي وأغطية المرايا والجناح الخلفي.

تشمل الميزات المميزة التي تم تقديمها إلى طراز M الجديد مصابيح ليزر أمامية قياسية مع رسم جديد ووظيفة إضاءة ترحيبية ، وشبك شبكي محيطي وخاصية مجاري الهواء داخل الأجنحة الأمامية مطلية بالبرونز الذهبي ، وشارات BMW M5 CS في الأمام والخلف.

 

من بين اللمسات الفريدة الأخرى للسيارة عتبات الأبواب بشارات BMW M5 CS المضيئة وعناصر الزخرفة المختلفة التي تتميز بمعالجة شادولين ذات اللون الداكن من BMW.

 

في الداخل ، تحتوي السيارة الجديدة على أربعة مقاعد دلو فردية من ألياف الكربون. تم دمج مساند الرأس الموجودة في المقدمة مع خريطة نوربورغرينغ ، بالإضافة إلى الضبط الكهربائي والتدفئة بشكل قياسي. هناك أيضًا عجلة قيادة إم إلكسندرا مع مجاذيف تبديل مصنوعة من ألياف الكربون وبطانة علوية من إلكسندارا ومسند ذراع معاد تصنيعه خالٍ من صندوق التخزين الموجود في طرازات M5 الأخرى.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الذراع الماليزي لـ BMW يخفض الضمان القياسي لعامين بدلًا من 5 سنوات

 

BMW تخطط لإنتاج ربع مليون سيارة كهربائية خلال 3 سنوات بمعدل 20% من مبيعاتها