السيارات الكهربائية أخبار

مايكرولاين سيارة كهربائية بمقعدين بسعر يبدأ من 12 ألف يورو

تزن السيارة الكهربائية الحضرية المستوحاة من 513 كجم فقط بسعر 12 ألف يورو

تستعد مايكرو ، العلامة التجارية السويسرية التي اشتهرت بصنع أول سكوتر ركل من الألومنيوم قابل للطي في التسعينيات ، لبدء إنتاج سيارة كهربائية مدمجة مدمجة مستوحاة من أسيتا مايكروكار، وستدعى مايكرولاين.

 

تقول مايكرو إن السيارة ، في المتوسط ​​، “يشغلها 1.2 شخص فقط وتقود 35 كيلومترًا فقط في اليوم” ، مما يعني أن السيارات العادية “كبيرة جدًا بالنسبة لـ 95٪ من استخدامها”. وتقول إن مايكرولاين يوفر “المزيج المثالي” بين الدراجات النارية والسيارات. وبالتالي تم تطوير مايكرولاين ذات المقعدين لتوفير المقدار المناسب من المساحة والمدى والأداء وفقًا لمتوسط ​​إحصاءات الاستخدام.

 

سرعة السيارة تصل إلى 90 كيلو متر في الساعة

 

ولهذه الغاية ، فإنه يوفر مساحة كافية “لشخصين بالغين وثلاثة صناديق مشروبات غازية” ، ويزن 513 كجم فقط ويمكنه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 90 كم / ساعة.

 

على الرغم من شكلها الضئيل ، يُزعم أن مايكرولاين تقدم نطاقًا تنافسيًا إما 78 ميلًا – أكثر من رينو تويزي ذات الحجم المماثل – أو 125 ميلًا ، اعتمادًا على أي من حزمتي البطاريات المتاحة المحددة. لم يتم تحديد السعات الدقيقة بعد ، لكن شركة Micro تدعي أنه يمكن شحن السيارة في أقل من أربع ساعات من مقبس التوصيل المنزلي.

 

مثل أيستا التي تأخذ منها تأثير التصميم الثقيل ، تتميز مايكرولاين بباب أمامي يفتح ، مما يعني أنه يمكن ركنها في مقدمة السيارة ويمكن للركاب الخروج مباشرة على الرصيف. ومع ذلك ، فإن عمود التوجيه ، على عكس أيستا ، مثبت على الأرض بدلاً من الباب.

 

تمشيا مع سعرها المنخفض ، فإن قمرة القيادة في مايكرولاين بسيطة وبسيطة ، باستثناء شاشة رقمية تعرض المعلومات الأساسية. بدلاً من نظام الصوت المتكامل ، تتميز لوحة القيادة بشريط أفقي يمكن تركيب الهواتف والسماعات اللاسلكية عليه.

 

سعر السيارة يبدأ من 12 ألف يورو ما يعادل 228 ألف جنيه

 

مع بدء الأسعار الأولية من حوالي 12,000 يورو في أوروبا ، فهي في وضع يمكنها من التنافس مع سيتروين إمي وان . من المحتمل أيضًا أن يتم تقديمها في مخططات مشاركة السيارات في المناطق الحضرية على نفس المنوال مثل موبايلزي EZ-1 الجديدة ذات المقعدين من رينو . لم يتم تأكيد الإطلاق في المملكة المتحدة بعد ، لكن من غير المرجح أن تأخذ في الاعتبار تكلفة تكييف السيارة ذات الحجم المنخفض مع القيادة اليمنى.

 

تم الانتهاء من أول نموذج أولي في عام 2018 ، لكن مايكرولاين 2.0 الجديد تشبه إلى حد كبير مركبة الإنتاج النهائية. حيث كان لسابقه إطار أنبوبي بسيط ، فإن 2.0 مبني حول الفولاذ المضغوط والألمنيوم الأحادي لتحسين الصلابة دون عقوبة وزن كبيرة ، والنهاية الخلفية أوسع بنسبة 50٪ تقريبًا لتحسين الثبات.

 

ستتبع نماذج أولية إضافية اعتبارًا من مارس ، مع بدء عملية التجانس في يونيو. تتوقع مايكرو أنها ستحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي في أغسطس قبل بدء سلسلة الإنتاج في سبتمبر.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الكشف عن هيونداي أيونيك 5 الكهربائية الجديدة 23 فبراير المُقبل

 

المملكة المتحدة تضيف 150 جهاز شحن جديد و1000 موصل للسيارات الكهربائية شهريًا