صور

هيونداي تايجر سيارة رباعية الدفع ذاتية القيادة للطرق الوعرة

تعتبر هيونداي تايجر ثاني مفهوم لمركبة التنقل النهائي (UMV) للشركة ، حيث تسير على خطى مركبة أيليفتا للاستجابة للطوارئ ذات الأربع أرجل لعام 2019 . مثل إيليفتا، يتم ربط عجلاتها بمنصتها المعيارية عبر أرجل مفصلية فريدة توفر ارتفاعًا كبيرًا في الركوب وتحكمًا في الاتجاه 360 درجة.

 

من المتصور كمنصة استكشاف علمية متنقلة للاستخدام في البيئات المعادية التي تكافح المركبات التقليدية للتفاوض بشأنها وقادرة على القيادة الذاتية الكاملة.

 

هيونداي تايجر تستطيع تمتيد أرجلها للارتفاع الكامل

 

يعمل المفهوم الكهربائي مثل السيارة التقليدية ذات الدفع الرباعي مع رجوع أرجلها ، ولكن يمكن أن تمتد إلى ارتفاعها الكامل عند مواجهة عائق. من خلال القدرة على تمديد كل من أرجله الأربعة إلى أطوال متفاوتة ، يمكن لـ هيونداي تايجر الحفاظ على أي حمولة مستوية تمامًا ، بغض النظر عن زاوية الهجوم.

 

وقالت شركة هيونداي إن السيارة يمكن تسليمها إلى وجهتها بواسطة مركبة جوية بدون طيار (UAV) وشحن مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل في الطريق.

 

هيونداي تايجر هي نتيجة تعاون بين نيو هوريزون ستوديو التابع لمجموعة هيونداي موتور في كاليفورنيا وشركة البرمجيات أوديوديسك. عملت الشركتان معًا لإنشاء “هيكل خفيف الوزن ولكنه قوي بشكل لا يصدق” ، مع عملية طباعة مضافة مركبة من ألياف الكربون المبتكرة تستخدم لعناصر الهيكل والأرجل.

 

يدعي صانعوها أنها “مثالية لتقييم سطح 360 درجة ، في المناطق التي ضربتها كارثة طبيعية ، أثناء التعامل مع التضاريس الصعبة ، أو حتى استكشاف سطح قمر أو كوكب آخر.”

 

قال جون سوتش ، رئيس نيو هوريزون ستوديو ، “إن المركبات مثل هيونداي تايجر ، والتقنيات التي تقوم عليها ، تمنحنا فرصة لدفع خيالنا.

 

“نحن نبحث باستمرار عن طرق لإعادة التفكير في تصميم المركبات وتطويرها وإعادة تحديد مستقبل النقل والتنقل.”

 

على الرغم من أنه من غير المرجح أن تصل مثل هذه السيارة إلى الإنتاج في المستقبل القريب ، فمن المرجح أن يكون لتطويرها تأثير على المركبات التي تركز على التنقل من هيونداي وكيا ، والتي من المقرر أن تصل أولها في عام 2022 باستخدام منصة. من شركة شريكة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الكشف عن هيونداي أيونيك 5 الكهربائية الجديدة 23 فبراير المُقبل

 

تعرف على رسوم ترخيص سيارات “هيونداي” الجديدة في مصر