فيديو

«آرتشر» سيارة أجرة طائرة بسرعة 240 كم «فيديو»

قال بريت أدكوك، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ شركة آرتشر للطيران، إن هناك اهتماما متزايدا بالطائرات عديمة الانبعاثات التي تقلع وتهبط مثل طائرات الهليكوبتر ولكنها تطير مثل طائرات الركوب، حيث تبحث شركات الطيران عن أسواق جديدة وتواجه ضغوطًا للمساعدة في إزالة الكربون من صناعتها من خلال السيارات التي تعمل بالبطاريات.

 

وأضاف إن شركته تعتزم إطلاق سيارة أجرة طائرة تدعى «ماكر» في لوس أنجلوس وميامي خلال عام 2024، بهدف إيجاد حل حقيقي للنقل الجماعي داخل المدن وحولها”.

 

سرعة سيارة الأجرة الطائرة 240 كم

 

وأوضح أن سيارات الأجرة الطائرة يمكنها أن تطير بسرعة 150 ميلاً في الساعة (240 كم في الساعة) لمسافات تصل إلى 60 ميلاً (100 كيلومتر) بسعر يتراوح بين 3 دولارات و 4 دولارات (الدولار يعادل 15.7 جنيه مصري) لكل راكب بمسافة 1.6 كم.

 

في مدينة نيويورك على سبيل المثال، ستكلف الرحلة التي تبلغ 17 ميلاً من مطار جون إف كينيدي الدولي إلى مانهاتن ما بين 50 إلى 70 دولارًا وتستغرق حوالي 5 إلى 7 دقائق مقابل 60 إلى 90 دقيقة بالسيارة.

 

سوق سيارات الأجرة الطائرة واعدة ولكنها ما زالت في مهدها

 

بينما يقدر الخبراء أن قيمة السوق ستبلغ المليارات على مدى العقد المقبل، فمن غير المتوقع أن تجني الأموال على الفور، ولا يزال توقيت الموافقة التنظيمية غير مؤكد.

 

قالت إدارة الطيران الفيدرالية: “يمكن لإدارة الطيران الفيدرالية التصديق على التقنيات الجديدة من خلال لوائحها الحالية. وقد تصدر شروطًا خاصة أو متطلبات إضافية، اعتمادًا على نوع المشروع.”

 

جدير بالذكر إن آرتشر تخوض حاليا معركة قضائية مع بوينج “صانعة السيارات متعددة الجنسيات”، التي اتهمتها بسرقة الأسرار التجارية والتعدي على براءات الاختراع.

 

وكانت آرتشر قد طلبت الأسبوع الماضي من محكمة في كاليفورنيا رفض الدعوى.

 

موضوعات متعلقة
17 يناير ,2019

“تسلا”تبتكر السيارة الطائرة

تسابقت شركات السيارات العالمية في تصنيع السيارات الكهربائية والهجينة،بدأ اليوم...

27 نوفمبر ,2019

أسرع طائرة ركاب في العالم تقطع المسافة من القاهرة...

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن أسرع طائرة في العالم...

2 يوليو ,2018

“بوينغ” تقلص ساعات السفر لاقل من النصف بعد 20...

"بوينغ" تقلص ساعات السفر لاقل من النصف بعد 20 عاماً...