أخبار

جي إم سي هامر الكهربائية بالكامل لأول مرة في الشرق الأوسط في معرض زيرو العربية

مروة مجدي

صرح لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز الأمريكية بالشرق الأوسط وأفريقيا، من خلال فعاليات معرض اكزبيت زيرو العربية – جنرال موتورز- المقام في مدينة دبي، بأن الشركة الأمريكية أطلقت سيارة جي إم سي هامر الكهربائية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط؛ من أجل تحقيق المعادلة الصفرية والذي يعد أحد أهم أهداف هذه الشركة، وتعد أول مركبة تعمل بطاقة آلتيوم تطلق في الشرق الأوسط، وثاني مركبة كهربائية بالكامل لشركة جنرال موتورز. وجي إم سي هامر الكهربائية هي من ضمن السيارات التي اتخذت الشركة الأمريكية قراراً بإطلاقها من عدد 13 سيارة في منطقة الشرق الأوسط، بحسب ما أعلن الشرفاء في هذا المعرض، وسيتم طرحها للبيع في غضون الربع الرابع من العام المقبل. قد صممت هذه السيارة خصيصاً لتجوب الطرقات الوعرة، وذلك يشمل دروب كراب -ووك.

مواصفات جي إم سي هامر الكهربائية

وأوضح الشرفاء أن السيارة جي إم سي هامر الكهربائية تتميز بمحرك قوته 1000 حصان، وهي أفضل قوة حصانية قدمتها هذه الفئة، وتتسارع هذه السيارة من لحظة السكون وصولاً إلى 100 كيلومتر خلال ثلاث ثوان فقط.، وبمدى يقدر بـ 500 كيلومتر. وتعتزم الشركة إجراء أكثر من 30 ألف اختبار محلي في بعض المناطق التي تمثل أكثر البيئات قسوة في الإمارات المتحدة العربية، مثل صحاري ليوا ومليحة؛ للتأكد من جاهزية هذه السيارة.

قيادة شركة جنرال موتورز لن تنجح دون معاونة الآخرين

وأفاد الشرفاء أن قيادة شركة جنرال موتورز الكهربائية تعتمد على ثلاث نقاط رئيسية لتقديم أفضل ابتكاراتها وتقنياتها لشعوب الشرق الأوسط. أول وأهم هذه النقاط أن المستقبل أصبح حاضراً بسبب التكنولوجيا والابتكار وقيمة العملاء التي توفرها الشركة من خلال استعراض ابتكاراتها من خلال منتجاتها، وتشمل السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية والاتصال. ثانيهما أن الشركة الأمريكية لن تتمكن من حمل هذه المسئولية على عاتقها بمفردها؛ إذ يتعين على الحكومات والشركات بقطاعيها العام والخاص التعاون ودعم الشراكات. ويأتي في النهاية التزام الشركة بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام التزاماً مطلقاً لبناء كوكب أكثر أماناً وأنظف وأفضل اتصالاً.