السيارات الكهربائية أخبار

أيونيك 5 الكهربائية تفوز بلقب سيارة المملكة المتحدة لعام 2022

حصدت هيونداي أيونيك 5 الجديدة كلياً لقباً جديداً كأفضل سيارة في المملكة المتحدة لعام 2022، ليضاف اللقب إلى قائمتها المتزايدة لجوائز سيارة العام.

ووصف جون تشال، المحرر والمدير العام لجوائز أفضل سيارة في المملكة المتحدة، هيونداي أيونيك 5 بأنها كانت خياراً شائعاً باعتبارها السيارة الأولى لعام 2022، قائلاً: “إنها تبدو وكأنها مستقبل السيارات هنا اليوم، فالتصميم والأداء والتطبيق العملي يجعلها فائز جدير بلقب سيارة المملكة المتحدة لعام 2022″.

سلسلة جوائز أيونك 5

وكانت سيارة هيونداي الكهربائية قد تم اختيارها سابقاً كأفضل سيارة عائلية في القائمة المختصرة لجوائز السيارات في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى أفضل سيارة بشكل عام من قبل لجنة مؤلفة من 29 حكماً من مجموعة متنوعة من الألقاب التي تغطي صناعة السيارات البريطانية، بما في ذلك ذا صانداي تايمز The Sunday Times، ديلي إكسبرس The Daily Express، ذا تلغراف The Telegraph، ذا إندبندنت The Independent، توب جير Top Gear، أوتو إكسبرس Auto Express، بيزنس كار Business Car.

وفي يوليو من العام الماضي حصلت على لقب سيارة العام في جوائز إكسبرس نيو كار أوتو Auto Express New Car لعام 2021، كما فازت أيضًا عن فئات سيارات الشركة متوسطة الحجم، والسيارات الكهربائية الفاخرة، وفئة التصميم.

وفي أكتوبر الماضي حصلت على جائزة أفضل سيارة مصممة لهذا العام في حفل توزيع جوائز News UK Motor لعام 2021، كما حصلت أيضًا على جائزة أفضل ابتكار في مجال السيارات للعام لمقاعدها المريحة ووظيفة الشحن الخارجي من المركبة إلى الشبكة (V2L)، وفي نفس الشهر، تم تكريمها في جوائز كار باي لأفضل سيارة Car buyer Best Car 2022.

وفي نوفمبر تم الاعتراف بها كأفضل سيارة في حفل توزيع جوائز EE Pocket-lint لعام 2021، لتستمر قصة النجاح حتى عام 2022 ، مع لقب آخر لسيارة العام في جائزتي Company Car and Van، وفي أواخر شهر يناير، تم اختيار IONIQ 5 الفائز العام في جوائز 2022 Company Car Today CCT 100، بالإضافة إلى Premium EV لهذا العام.

وتأتي أيونيك 5 بتصميم أنيق ذي مساحة داخلية فائقة، مدعوم بالمنصة الأساسية الكهربائية العالمية الجديدة (E-GMP) من هيونداي، كما توفر السيارة أوقات شحن أسرع ومدى سير يصل إلى 298 ميلاً، إضافة إلى قدرتها على إعادة الشحن السريع من 10٪ إلى 80٪ في 18 دقيقة فقط.