الزيادة السعرية أخبار

25 ألف جنيه .. ارتفاع الأوفر برايس على أوبل موكا موديل 2022

بسبب نقص المعروض رغم زيادة الطلب عليها

كشف أحد موزعي السيارات عن ارتفاع الأوفر برايس على أسعار سيارات أوبل موكا موديل 2022 ، بعد طرحها في الأسواق المصرية.

نقص المعروض من أحدث سيارات أوبل

وأضاف الموزع، في تصريحات خاصة لـ « ايجيبت أوتوموتيف »، أن السبب الرئيسي في زيادة الأوفر برايس بقيمة 25 ألف جنيه، هو قلة المعروض منها مع زيادة الطلب، موضحاً أن سبب النقص يرجع إلى ضعف الكميات المستوردة من الخارج.

وأوضح أن أوبل موكا موديل 2022 الفئة الأولى تباع للمستهلك بنحو 415 ألف جنيه، بعد إضافة قيمة الأوفر برايس، فيما تباع الفئة الثانية منها بسعر 455 ألف جنيه في الأسواق.

ويعتبر الأوفر برايس زيادة سعرية غير رسمية يتم تطبيقها من قبل الموزعين والتجار على المستهلكين الراغبين في الشراء، حتى يتمكنوا من استلام السيارة بشكل فوري، بدلاً من وضعهم على قوائم الانتظار طويلة الأمد، والتي تتراوح من 3 إلى 4 أشهر.

وسجلت الأسعار الرسمية لسيارات أوبل موكا 2022 للفئة الأولى “Makka Elegance” سعر 390 ألف جنيه، وبلغت الفئة الثانية “Mokka GS line” بقيمة 430 ألف جنيه، بحسب القائمة السعرية المعلنة من الشركة.

مواصفات أوبل موكا 2022

تعتمد على محرك ثلاثي الأسطوانات، سعته 1200 سي سي مزود بشاحن تيربو، يستطيع إنتاج قوة 130 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 230 نيوتن/متر، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني السرعات، يُمكن السيارة من التسارع من صفر الى 100 كيلو متر فى 9.2 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود 5.9 لتر، عند قطع مسافة 100 كيلو متر.

وجاء طول السيارة 4.15 متر، وعرض 1.98 متر، وارتفاع 1.53 متر وتقف على قاعدة عجلات بطول 2.55 متر، بالإضافة إلى وزن السيارة بدون حمولة والذي يبلغ 1295 كيلو جرام، وبصندوق أمتعة خلفي يسع لـ 350 لتر.

وتتمتع موكا 2022 بمجموعة من أنظمة الأمان والسلامة التي حرصت أوبل على توفيرها كاملةً بالفئتين؛ ومنها نظام التعرف على العلامات الارشادية للمرور، نظام التعرف على السرعة المحددة، نظام تنبيه السائق، نظام تنبيه الخروج عن المسار، 8 وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق، مع تعزيزها ببرنامج لتوزيع الفرامل، ونظام الاتزان الإلكتروني، باور ستيرنج إلكتروني حساس للسرعة، مواصفات الأمان ISOfix الخاص بمقاعد الأطفال، مرايا داخلية ذاتية التعتيم، وفرامل يد كهربائية، وحساسات ركن خلفية، وإمكانية ضبط المرايات الجانبية كهربائيا، مع تزويدهما بكاميرا خلفية بانوراما.

التجهيزات والكماليات في أوبل موكا 2022

وتتمتع أوبل موكا 2022، بنظام ترفيهي يتضمن تكييف أوتوماتيك، ومفتاح ذكي، إمكانية التعرف على الصوت، مع إمكانية ضبط مقعد السائق والراكب في 6 اتجاهات، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وشاشة 10 بوصة تعمل باللمس، وشاشة عدادات ذكية 12 بوصة مع خاصية تغيير النمط الخاص بها، ومزودة أيضا بنظام  Apple Car Play + Android Auto، و6 سماعات، 3 مخرج USB، وإمكانية فتح الأبواب باللمس، ومفتاح ذكي للتشغيل، وفتح وغلق النوافذ الجانبية بضغطة واحدة، مع توفير مسند أمامي متحرك للذراع، وبدالات رياضية لنقل السرعات.

أما عن الفئة الأعلى تجهيزاً MOKKA GS Line فميزتها أوبل بإضاءة بخاصية IntelliLux LED Matrix، وسقف أسود، وحليات للزجاج الخارجي باللون الأحمر، مع دعم التصميم الداخلي بمقاعد من القماش الفاخر والجلد، ودواسات رياضية من الكروم، وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة، وتصميم GS الأسود الداخلي المزود بإضاءة ليد.

وتحتوي السيارة على مصابيح أمامية وخلفية، ومصابيح ليد متطورة ومرايات جانبية كهربائية، بالإضافة إلى اللون المزدوج بالهيكل الخارجي، وجنوط رياضية مقاس 17 بالفئة الأولى ومقاس 18 بوصة للفئة الثانية.