صور أخبار

بالصور .. أستون مارتن تكشف عن النسخة الأخيرة من فانتاج V12

عمليات التسليم عالمياً تبدأ في الربع الثاني من 2022

كشفت شركة أستون مارتن عن نسختها الجديدة من سيارتها فانتاج V12 التي طال انتظارها، وتعتبر هذه هي النسخة الأخيرة من السيارة التي انطلقت منذ 15 عام والتي ستعمل بنظام V12، بحسب التقرير الذي نشره موقع كار باز المتخصص في أخبار السيارات.

تصميم أستون مارتن فانتاج V12

وتظهر النسخة الجديدة بمصد يتميز بفاصل أمامي لتحسين القوة السفلية وتوازن السيارة، بينما زادت أستون مارتن من مساحة الشبكة الأمامية مع إضافة فتحات التنفيس لغطاء المحرك لمزيد من كفاءة التبريد، كما تمت إعادة تصميم الجزء الخلفي بمصد جديد أيضا، لينتهي تصميم السيارة الخلفي بنظام عادم خفيف الوزن ثنائي الخروج، وينتج هذا الجناح الخلفي ما يقرب من 450 رطلا من القوة الضاغطة، وتقف السيارة على عجلات مقاس 21 بوصة تملأ الأقواس الملفوفة بمطاط Michelin Pilot Sport 4S.

مواصفات محرك أستون مارتن فانتاج V12

وكما هو متوقع، تأتي النسخة الجديدة من فانتاج بمحرك V12 ثنائي الشحن التوربيني بسعة 5.2 لتر، ليولد قوة 690 حصان،  ويعطي عزم أقصى للدوران 555 رطل/ قدم، ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية ZF ذات ثماني سرعات، لتتمكن السيارة من التسارع من وضع السكون إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.4 ثانية.

وركزت أستون مارتن في نسختها الجديدة على التخلص من الوزن، حيث تعمل مجموعة من الخيارات بما في ذلك العجلات خفيفة الوزن على تقليل الوزن الكلي بشكل أكبر، كما تعد ألياف الكربون جزءاً مهماً من هيكل السيارة، وتم شحذ الفرامل ونظام العادم وحتى المقاعد الاختيارية المصنوعة من ألياف الكربون للحصول على الحد الأدنى من الكتلة.

وبالطبع تتوفر العديد من الخيارات والملحقات، وسيتم تصميم كل طراز بشكل خاص، مما يعني أن كل طراز سيكون فريدا لمالكه، وتشمل الخيارات المتاحة حزم الرسومات المختلفة وخيارات العجلات، بالإضافة إلى عدد كبير من خيارات التخصيص الداخلي من الجلد المنسوج إلى جلد الكانتارا.

النسخة الجديدة بدون قوائم انتظار

ولأن كل ماركة سيارات رياضية رائعة لديها سيارة بطلة؛ فيقول توبياس مورز، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن: “بالنسبة لأستون مارتن في السنوات الأخيرة، كانت تلك السيارة هي V12 Vantage، فمنذ اللحظة التي تم فيها عرض أول مفهوم V12 Vantage RS في عام 2007، وقع عملاؤنا ومشجعونا في جميع أنحاء العالم في حب فكرة تركيب أكبر محرك لدينا في أصغر طراز لدينا وأكثره رياضية”، وفقاً للتصريح الذي نقله موقع كار باز.

وكشف ماركو ماتياتياتشي، الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية والتجارية لشركة أستون مارتن العالمية، عن أن الراغبين في شراء النسخة الجديدة من فانتاج V12 لن يضطروا إلى الانتظار طويلاً، حيث ستبدأ عمليات التسليم عالمياً في الربع الثاني من عام 2022.