أخبار

1513 سيارة سوزوكي في ميناء السخنة بانتظار الإفراج عنها

المنطقة الصناعية استقبلت السيارات على متن سفينة بنمية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيانٍ لها صباح اليوم؛ عن استقبال ميناء السخنة التابع لها مساء أمس سفينة نقل السيارات البنمية الجنسية ” BLANCO ACE “، بعد أن خرجت من ميناء جدة.

وأوضح بيان المنطقة الاقتصادية أن السفينة القادمة من جدة تحمل شحنة من السيارات تبلغ عدد 1513 سيارة من العلامة التجارية سوزوكي، حيث أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المناولة الخاصة بها خلال يومين، وذلك بعد أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال هذا النوع  من سفن نقل السيارات ، سواء من حيث توفير السائقين لقيادة السيارات من داخل السفينة إلى ساحة التخزين، حتى الانتهاء من كافة الإجراءات الجمركية لخروج هذه الشحنة الواردة من السيارات.

ومن جانبها تقوم موانئ دبي العالمية، وهي الجهة المسئولة عن تشغيل الأرصفة بالميناء، بأعمال الاستقبال والتداول في الرصيف الجديد بالحوض الثاني للميناء.

ويبلغ طول السفينة بلانكو 200 متر، بعمق 8,2 متر، وهي من طراز RORO الرورو ، وتعتبر هذه السفينة هي ثالث سفينة يستقبلها الميناء من هذا النوع.

وعلى جانب آخر ، تشهد ميناء السخنة عمليات تطوير مستمرة في البنية التحتية؛ من حيث إنشاء أحواض جديدة، وأرصفة بحرية بأنشطة متنوعة، فضلاً عن ساحات للتداول ومناطق لوجيستية، مما يضيف لها الكثير من  المميزات، وبما يحقق لها التنافسية مع مثيلاتها من موانيء البحر الأحمر، مما سينعكس بصورة إيجابية على معدلات الأداء وكذلك الأعمال داخل الميناء.