أخبار

نيسان الأوروبية تعلن وقف الاستثمار في محركات الاحتراق الداخلي بحلول 2023

وتسعى لتحقيق مبيعات تبلغ 100% من السيارات الكهربائية بنهاية العقد الحالي

أعلنت شركة نيسان الأوروبية اعتزامها وقف استثماراتها المستقبلية في سيارات محركات الاحتراق الداخلي؛ حيث كشفت عن خططها للعام الحالي وحتى 2026 التي ستوجه فيها خبرتها نحو مجال السيارات الكهربائية.

وفي بيانٍ لها أوضحت الشركة أنها تسعى للعمل على تعزيز مكانتها في الأسواق الأوروبية من خلال توجهها لوسائل التنقل التي تعمل بالكهرباء، حيث أعلنت أنها لن تطلق أي سيارة جديدة تعمل عن طريق محركات الحرق الداخلي بالكامل في أوروبا بداية من عام 2023.

مبيعات 100% من السيارات الكهربائية

وتتوقع نيسان أن تصبح 75% من مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية بداية من السنة المالية 2026، حيث تطمح لتحقيق مبيعات تبلغ 100% من السيارات الكهربائية بنهاية العقد الحالي.

ويعتبر هذا الإعلان جزءاً هاماً لتحقيق الرؤية الطويلة الأمد لنيسان التي تمتد لعام 2030؛ والتي تدعم تعزيز وسائل التنقل الحديثة وتحقيق العديد من الأهداف الأخرى.

وحول هذه الرؤية الطويلة الأمد صرح غييوم كارتييه، رئيس نيسان لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا وأوروبا، قائلاً: “نيسان تتحرك بقوة تجاه مستقبل السيارات التي تعمل بالكهرباء، ولدينا توجه واضح من خلال طموح نيسان 2030، حيث نسعى لتسخير إمكانياتنا وخبراتنا في مجال السيارات الأوروبية لتقديم مجموعة من تكنولوجيات المحركات الكهربائية التي تلبي احتياجات عملائنا دون أي تنازل عن متعة ورفاهية السيارات التي نقدمها”.

خطة نيسان الأوروبية لخفض انبعاثات الكربون

وتتجاوز طموحات وخطط نيسان تقديم السيارة نفسها، حيث تعمل الشركة على الارتقاء ببيئة شاملة للسيارات الكهربائية، والتي تتضمن مبادرات لتحسين قدرة البطاريات، وزيادة الطاقة الصادرة منها، كما يعمل مصنع نيسان الرائد EV36Zero، والذي يقع في سندرلاند بالمملكة المتحدة، على إنتاج السيارات والبطاريات من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لرسم خطة شاملة لمستقبل صناعة النقل.

ومن خلال خطة العمل لمصنع نيسان EV36Zero، بالإضافة إلى مجموعة الطرازات الكهربائية الجديدة التي تخطط الشركة لإطلاقها، تفتح نيسان صحفة جديدة في أوروبا، مع تبنيها رؤية واضحة للسيارات التي تعمل بالكهرباء، والعمل على تحقيق حيادية انبعاثات الكربون، وذلك وفقاً لمعايير انبعاثات المركبات الأوروبية.