السيارات الكهربائية أخبار

6 طرازات كهربائية متنوعة من نيسان قبل نهاية 2022

تجمع بين المحركات الهجين والنظام الكهربائي بالكامل

في إطار خطتها للاستثمار في السيارات الكهربائية؛ كشفت شركة نيسان عن استعدادها لإطلاق 6 طرازات جديدة من السيارات الكهربائية خلال صيف 2022.

واعتبرت نيسان هذا العام علامة فارقة في مستقبلها؛ حيث تسعى إلى تقديم مستويات مختلفة من السيارات بدءاً من الطرازات الهجينة وحتى السيارات الكهربائية بالكامل، وذلك في إطار خطتها المستقبلية نحو الوصول للإنتاج الكامل من السيارات التي تعمل بالكهرباء بنسبة 100%.

وتخطط نيسان لإطلاق تكنولوجيا السيارات الهجينة أو الهايبرد في سيارتها جوك، بالإضافة إلى دعم السيارة قاشقاي و السيارة X-Trail بنظام e-POWER، إلى جانب إطلاق ثلث طرازات أخرى كهربائية بالكامل.

نيسان جوك الهجين

وتحافظ نيسان في النسخة الجديدة من السيارة المدمجة الكروس أوفر نيسان جوك الهجين، على شخصية السيارة، مع الاستمتاع بالقيادة والكفاءة العالية في استهلاك الوقود، حيث توفر نيسان جوك هايبرد تجربة قيادة كهربائية مع محرك متعدد الوسائط وجير بوكس يتسم بالذكاء، ويمكن للسيارة أن تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل أو الدمج ما بين محرك الاحتراق والمحرك الذي يعمل بالبطارية، كما يسمح نظام e-Pedal Step المبتكر من نيسان للسائق بزيادة سرعة السيارة أو خفضها بشكل سلس مما يزيد من الراحة في التنقل.

نيسان قاشقاي e-POWER ذاتية الشحن

أما نيسان قاشقاي، وهي السيارة الأولى من طراز كروس أوفر المدمج حول العالم، فستدعمها الشركة بتجربة قيادة جديدة من خلال تكنولوجيا محرك e-POWER؛ حيث يقدم هذا النظام، الذي قامت شركة نيسان بتطويره كلياً، تجربة قيادة كهربائية بالكامل بدون الحاجة لإعادة الشحن، حيث يعمل المحرك بنسبة 100% بواسطة الكهرباء ليدعم زيادة سرعة السيارة، وذلك بدعم من محرك حرق صغير يعيد شحن البطارية أثناء التنقل بها، مما يقدم المزيد من الثقة لقائد السيارة.

السيارة X-Trail الجديدة كلياً نظام e-POWER

أما السيارة X-Trail الجديدة، والتي تنتمي لعائلة السيارات الكروس أوفر، فزودتها نيسان بمحرك e-POWER بالإضافة إلى تكنولوجيا e-4ORCE  للدفع الرباعي، فتقدم السيارة الجديدة أداء كهربائي مميز بدون مجهود من خلال نظام e-POWER، ويوفر الطراز الجديد هدوء وراحة كبيرة من خلال الدقة التي توفرها تقنيات e-4ORCE ذات المحرك المزدوج مع القدرة على التحكم في كل العجلات بالسيارة، مما يقدم تجارب قيادة ممتعة وأمنة في نفس الوقت.

نيسان ليف 2023


وتأتي نيسان ليف 2022 الكهربائية والتي سبق لها أن حققت ثورة حقيقية في مجال السيارات الكهربائية حيث تمكنت نيسان من تحقيق مبيعات بلغت 577 ألف سيارة من طراز ليف منذ إطلاقها في 2010، وسعت الشركة في الموديل الجديد إلى تطوير خبراتها حيث نجحت في الوصول للمعادلة المثالية عبر تقديم تصميمات أكثر روعة، وإمكانيات متطورة للاتصال في السيارة، مع خيارات محركات تتسم بأعلى مستويات الكفاءة.

نيسان أريا الجديدة


تعتبر نيسان أريا علامة هامة في رحلة نيسان في مجال السيارات الكهربائية، حيث تعتبر أريا أول سيارة كوبيه كروس اوفر تعمل بالكامل عن طريق الكهرباء من نيسان, وهي السيارة الأولى التي تًصنع عن طريق منصة CMF-EV، وتعد أكثر السيارات رحابة على الإطلاق من الداخل في فئتها، وتقوم نيسان في الموديل الجديد من سيارتها بإعادة تعريف قيادة السيارات الكهربائية، حيث زودتها أيضاً بنظام e-4ORCE مما يوفر التوازن والتحكم الأمثل، ويقدم نظام المحرك المزدوج توزيع رائع للطاقة مع استجابة فائقة لزيادة سرعة السيارة بدون مجهود مع مختلف أنظمة القيادة.

نيسان تاور ستار 

أما في الجيل القادم من سيارات نيسان المدمجة للنقل الخفيف فتقدم نيسان السيارة الجديدة كلياً تاور ستار، والتي صممت لتعمل بكفاءة ويُمكن للعملاء الاعتماد عليها في مختلف المواقف، حيث صُمم طراز تاور ستار عن طريق الدمج بين الكفاءة والأداء العملي الرائع، فهي تتوفر بمحرك يعمل بالكامل عن طريق الكهرباء ويعطي نطاق سير يصل إلى 300 كيلومتر تحت دورة المركبة الخفيفة المتناسقة في جميع أنحاء العالم أو ” WLTP”، بالإضافة إلى تكنولوجيا 20+.