خدمات أخبار

تعرف على مشروع تطوير طريق وادي النطرون العلمين

يتضمن إنشاء 14 كوبري أهمها كوبري الحمام السطحي

في إطار خطة الدولة الحالية لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، تعمل وزارة النقل على تطوير وتوسعة طريق وادي النطرون العلمين ؛ وذلك ضمن خطة للعمل على الربط بين المحافظات وتسهيل عملية الانتقال، واختصار الوقت والجهد وتقليل الازدحام المروري.

مشروع بتكلفة تتجاوز 57 مليون جنيه

وبحسب البيان الصادر عن وزارة النقل؛ فيبلغ الطريق، الجاري تنفيذه حالياً ضمن المشروع القومي للطرق، طول 135 كم، ويشمل المشروع رفع كفاءة الطريق القائم وتطويره وتوسعته ليصبح بعدد 8 حارات في كل اتجاه، منها 5 حارات رئيسية  و 3 حارات خرسانية خدمية في اتجاه القاهره، و 3 حارات خدمية أسفلت في اتجاه العلمين، وذلك بدلاً من الوضع الحالي الذي يقتصر على 3 حارات بكل اتجاه مع وجود طريق خدمة واحد بطول 90 كم باتجاه العلمين فقط.

وإلى جانب ذلك يتضمن المشروع تنفيذ 10 كباري دوران للخلف و 4 كباري سطحية، حيث تبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 5715.1 مليون جنيه.

وتشمل الكباري الجاري تنفيذها؛ مشروع كوبري الحمام السطحي، والذي يتضمن إنشاء كوبري أعلى ترعة الحمام بطول 30 متر وعرض 45 متر بواقع 5 حارات مرورية لكل اتجاه، وإنشاء كوبري السكة الحديد بطول 650 متر وعرض 30 متر بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه.

وكان الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد أجرى جولة تفقدية اليوم لمتابعة تنفيذ أعمال المشروع، وخلال الجولة ووجه الوزير بأن يتم تنفيذ كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية وأن يتم تكثيف العمل والانتهاء من المشروع في الموعد المخطط، خاصةً مع الأهمية الكبيرة لتطوير الطريق للمساهمة في تسهيل انتقال الأفراد والبضائع بين القاهرة والساحل الشمالى، وتسهيل عملية نقل العمالة من القاهرة والدلتا وشمال الصعيد إلى المناطق السياحية بالساحل الشمالى، وهو ما يعد عامل جذب للسياحة والتى تعد أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني.