السيارات الكهربائية أخبار

فولكس فاجن تعلن تأجيل طرح سيارتها ID 5 الكهربائية

وتضطر لتجميد تسليم سياراتها الهجين بشكلٍ مؤقت

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن، عن تأجيل تسليم سياراتها بسبب مشكلات في سلاسل الإمداد نتيجة للحرب الروسية على أوكرانيا، وقالت الشركة في بيانٍ لها أنها قررت تأخير طرح السيارة فولكس فاجن ID 5 الكهربائية الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي، حتى شهر مايو القادم.

فولكس فاجن ID 5 الكهربائية تنضم إلى سلسلة التأخيرات

ويأتي تأخير طرح فولكس فاجن ID 5 الكهربائية؛ لتنضم إلى طرازي ID 3 و ID 4 ، بسبب توقف الإنتاج عدة أسابيع في مصنع الشركة بمدينة تسفيكاو بولاية ساكسونيا الألمانية، وذلك نتيجة نقص بعض المكونات المستخدمة في عملية التصنيع.

وقال متحدث باسم مجموعة فولكس فاجن في تصريح له نشرته وكالة الأنباء الألمانية: “لذلك أخرنا طرح السيارة ID 5 الكهربائية إلى مايو القادم”، ويعتبر هذا التأخير هو الأحدث في سلسلة التأخيرات التي واجهتها صناعة السيارات العالمية ككل، حيث كانت البداية بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في أوائل 2020، ثم الغزو الروسي لأوكرانيا أواخر الشهر الماضي.

تجميد تسليم السيارات الهجين

وتواجه صناعة السيارات العالمية كلل خلال الأسابيع الأخيرة احتمالات خسائر كبيرة نتيجة مشكلات الإمداد الناجمة عن الحرب في أوكرانيا، إلى جانب أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستمرة حتى الآن.

وبسبب مشكلات إمدادات المكونات الإلكترونية اضطرت فولكس فاجن مؤخراً إلى تجميد مؤقت للطلبيات على سياراتها الهجين، وقبل ذلك كان يتعين على العملاء الانتظار لفترات طويلة حتى يتسلموا سياراتهم.

كما أن مشكلات إمدادات الإلكترونيات تسببت في وقف بعض مصانع فولكس فاجن بشكل مؤقت بسبب توقف إمدادات بعض المكونات التي تأتي من المصانع في أوكرانيا.