أخبار

سويفل للنقل الجماعي أول شركة عربية تطرح أسهمها في بورصة ناسداك الأمريكية

وزيرتي الهجرة والتخطيط تشهدان فاعليات الطرح

نجحت شركة سويفل للنقل الجماعي في طرح أسهمها في بورصة ناسداك الأمريكية، حيث شهدت فاعليات الطرح أمس كلاً من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، و د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

دعم رواد الأعمال الشباب

ومن ناحيتها، أثنت وزيرة الهجرة على التطور الكبير الذي تشهدهسويفل، والذي جعلها أول شركة نقل جماعي في العالم تصل إلى بورصة ناسداك الأمريكية، مضيفة أن مشاركتها تأتي دعما لخطوات مبادرةرواد الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة، والتي أطلقتها وزارة الهجرة، تنفيذا لتوصيات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم التي أعلنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنها زارت مقر شركة سويفل في دبي وشهدت عزيمتهم وإصرارهم، وهو ما أوصلهم إلى بورصة نيويورك، وهذا النجاح إهداء من شباب المصريين بالخارج لرئيس الجمهورية، الذي يحرص على دعم الشباب ورواد الأعمال بقوة.

رواد الأعمال المصريين في الخارج

وأضافت وزيرة الهجرة أن وصولسويفلإلى هذه المكانة، يؤكد أن اختيار الشاب المصريمصطفى قنديلالرئيس التنفيذي لشركة سويفل للنقل الذكي مصطفى قنديل سفيرًا لمبادرةرواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة،  يعكس جدارة واستحقاقا للدعم والمساندة، ليصبح مثلا يحتذي به شبابنا، حيث قدم حلولاً عملية مؤثرة للحد من الزحام والتأخير.

وأكدت وزيرة الهجرة أن قنديل قدم نموذجا ملهما للشباب المصري، من إطلاق فكرته، والحرص على تطويرها، واختيارها لتحل مشكلة مجتمعية، وتقدم خدمة للمواطنين في مصر ، ومؤخرا في عدد من الدول.

وأكدت وزيرة الهجرة أن جلسات مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، وهو النسخة السادسة من سلسلة مؤتمراتمصر تستطيع، سيشهد تخصيص جلسة من الجلسات لرواد الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة لتوسيع آفاق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في مجال الصناعة، وإتاحة الفرصة للاستفادة من الأفكار المقترحة.

سويفل في 20 دولة

وعبر تقنيةالفيديو كونفرانس، أوضح مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة سويفل ، أن الشركة انطلقت من مصر وتوسعت إلى الشرق الأوسط وقارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، لافتاً إلى أن مقر الشركة في مصر  ودبي يعمل به مهندسون متخصصون في كافة المجالات، من ضمنها الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والبرمجة وغيرها، ويتجاوز عددهم 130 مهندس، مضيفاً أن الشركة توفر العديد من فرصالعمل للشباب، في مختلف فروعها حول العالم.

وأكد قنديل أنها المرة الأولى لشركة عربية أن تصل إلى هذه المكانة، ولكنها لن تكون الأخيرة، معربا فخرها أن منح الأمل لجيل من رواد الأعمال الشباب أن يحلموا كيفما شاءوا.

وفي رسالته للشباب، حرص قنديل على الإشارة لأهمية التعامل بروح الفريق والتعاون البناء، موجها رسالة الامتنان والتقدير لوالدته التي ساندته في كل المحطات.

ونشأت سويفل في مصر عام 2017، وانطلقت في دبي حتي وصلت إلى نحو 20 دولة حول العالم، حيث أوضحت ممثلةناسداكأن ذلك يمثل جهدا مشرفا لفريق العمل، حيث تضم سويفل نخبة من الشباب المصري والعربي والأفريقي والأوربي.