أخبار

وزير الأعمال يبحث مع سفير بريطانيا فرص التعاون في مجال المركبات الكهربائية

ويعرض مجالات متعددة للاستثمار بين البلدين

استعرض وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق مشروعات الوزارة في مجال المركبات الكهربائية والطاقة مع سفير بريطانيا بالقاهرة جاريث بايلي Gareth Bayley.

المركبات الكهربائية وصناعة البطاريات

وكان الوزير قد استقبل اليوم سفير بريطانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وخلال اللقاء أشاد الوزير، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وبريطانيا، معربا عن التطلع لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.

حيث قدم توفيق عرضاً حول أبرز القطاعات التي تعمل بها الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، كما عرض عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعات المركبات الكهربائية بأحجامها المختلفة، بالإضافة إلى مشروعات شركات القطاع في مجال صناعة مكونات المركبات الكهربائية وتطوير البطاريات ونظم التحكم.

مؤتمر اتفاقية تغير المناخ COP 27

أما في مجال الطاقة فعرض توفيق لمشروع تصنيع الأمونيا الخضراء في شركات الأسمدة التابعة، وذلك في إطار التوجه العالمي نحو استخدام الطاقة النظيفة، كما تضمن العرض فرصاً متعددة للاستثمار بين البلدين منها المركبات الكهربائية.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الجارية استعدادًا لاستضافة مصر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ” COP 27 ” بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر 2022.

من جانبه، أعرب السفير البريطاني بالقاهرة عن تقديره لما يتم من جهود إصلاحية في مصر والتطور الذي تشهده ع العديد من القطاعات، ومؤكدًا استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات.