السيارات الكهربائية أخبار

10 شركات أمام مناقصة إدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية

وزارة قطاع الأعمال تبدأ في إعداد كراسة الشروط

أعلنت وزارة قطاع الأعمال عن الانتهاء من فحص خطابات الشركات والتحالفات التي أبدت اهتماماً بالشراكة في إدارة وتشغيل شركة محطات شحن السيارات الكهربائية العامة.

وكانت الوزارة قد شكلت لجنة من مؤسسي الشركة والتي بدورها انعقدت لدراسة وفحص خطابات وملفات الشركات والتحالفات التي أبدت اهتمامًا بالشراكة في إدارة وتشغيل الشركة (تحت التأسيس).

مناقصة لإدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية

واستعرضت اللجنة نتائج مراجعة ملفات الجهات المتقدمة؛ وعددها 14 شركة وتحالف، بناء على الدعوة التي طرحتها وزارة قطاع الأعمال العام في مارس الماضي إلى الشركات / التحالفات لإبداء الاهتمام بإدارة وتشغيل شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية (تحت التأسيس).

واستقرت اللجنة على تأهيل 10 ملفات لشركات وتحالفات بناء على الخبرة والملاءة المالية، وذلك تمهيدًا لطرح مناقصة بين هذه الشركات والتحالفات المؤهلة، حيث يجري حاليًا إخطار الجهات التي تم تأهيلها وإعداد إجراءات طرح المناقصة وكراسة الشروط.

ويأتي هذا في إطار جهود وزارة قطاع الأعمال العام لتوفير البنية التحتية اللازمة للسيارات الكهربائية والتي تتكامل مع مشروع الوزارة لإنتاج أحجام مختلفة من المركبات الكهربائية (ملاكي / ميكروباص)، من خلال شركاتها التابعة (النصر / الهندسية للسيارات) بالتعاون مع شركات أوروبية وآسيوية.