أخبار

بالصور.. شاهد سيارة كيا EV6 الكهربائية الجديدة كلياً

الشركة الكورية استحدثت فئة GT للجيل الجديد من سيارتها

أطلقت الشركة الكورية منذ أيام أحدث فئات سيارتها كيا EV6 الكهربائية الجديدة كلياً، والتي تنتمي لفئة السيارات المدمجة كروس أوفر.

وتأتي السيارة الجديدة بتصميم وإمكانيات تجمع بين الأداء القوي وتكنولوجيا الشحن التي تؤهلها للاستخدام في السفر لمسافات طويلة، مع مجموعة من أنظمة القيادة التي توفر لها التجول داخل المدينة خاصةً في الفئة المستحدثة GT بأنظمة قيادتها الخاصة.

محركات كيا EV6 الكهربائية

هذه الإمكانيات تظهر في مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي وفرتها كيا في سيارتها الجديدة والتي شملت العديد من الخيارات؛ تتضمن حزمة بطارية بقوة 58 كيلوواط/ ساعة، والتي يمكن الحصول عليها في منظومة الدفع الخلفي بقوة 170 حصاناً، أو في فئة الدفع الرباعي بقوة 235 حصاناً، كما تتوفر السيارة بمجموعة أخرى شملت بطارية أكبر تولد طاقة 77.4 كيلووات/ ساعة تتاح منها أيضاً اختيار منظومة الدفع الخلفي بمحرك بقوة 229 حصاناً، وآخر يعمل بمنظومة الدفع الرباعي بتكوين ثنائي للمحرك يولد قوة 325 حصانا.

كما توفر فئة GT التي تتصدر فئات السيارة الجديدة كلياً ذروة الطاقة البالغة 585 حصاناً بعزم الدوران الأقصى البالغ 740 نيوتن /متر، لتمكن السيارة من الانتقال من السرعة 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 3.5 ثانية، وتصل إلى سرعتها قصوى البالغة 260 كم / ساعة.

وتعطي البطارية التي تتميز بقدرة شحن تصل إلى 800 فولت؛ بمدى سير يصل إلى 424 كم، ويمكن للبطارية أن تصل إلى شحن من 10 إلى 80٪ في غضون 18 دقيقة.

التصميم الخارجي لسيارة كيا EV6 الكهربائية

تميز التصميم الخارجي لسيارة كيا EV6 الكهربائية الجديدة بسلسلة من اللمسات الرياضية التي تعطيها انطباعاً مختلفاً في فئة الكروس أوفر، والتي تظهر بدايةً من وجه النمر في المقدمة والذي يميز تصميمات كيا، وتحده من الجانبين مصابيح أمامية بتقنية LED، بينما يعطي المصد الأمامي الجديد عرض أكبر للسيارة، مع الخطوط الجانبية ذات الأحرف البارزة، لتتكامل مع خط السقف، ويكمل الجناح الهوائي والمصابيح الليد الخلفية المظهر الرياضي للسيارة.

أما عن وسائل الترفيه فتتمتع نسخة كيا الجديدة بشاشة مزدوجة مقاس 12.3 بوصة تجمع وظائف القيادة والاتصال والترفيه بوضوح، بينما تتضمن عجلة القيادة في الفئة الجديدة محدد وضع GT Drive المخصص.

ومن المتوقع أن تصل السيارة الكورية الجديدة إلى السوق الهندية في منتصف العام الجاري؛ بينما أعلن الموقع الرسمي للشركة أن الفئة EV6 GT متاحة للطلب الآن، على أن يبدأ الإنتاج في سبتمبر القادم، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الأوروبية في نهاية عام 2022.

وبحسب موقع أوتو كار المتخصص في أخبار السيارات في أوروبا؛ فتبدأ السيارة من 53,595 جنيها إسترلينيا، وسيرتفع السعر عن ذلك لفئة GT ذات المحركين EV6 GT-Line.