أخبار

بالصور.. نسخة خاصة من بورش 911 سبورت كلاسيك بقوة ‎550 حصان

بتصميم جديد لهواة جميع السيارات الكلاسيكية

أطلقت شركة السيارات الألمانية بورش أحدث نسخة من سيارتها بورش 911 سبورت كلاسيك ؛ لتصبح هي النسخة الثانية ضمن البرنامج الذي أطلقته بورش منذ عامين لهواة جمع السيارات الكلاسيكية، حيث يعيد قسم التصميم بالشركة من خلاله تقديم تصاميم الستينيات وأوائل السبعينيات تحت اسم “تصميم التراث heritage design ”، وسيطرح القسم 1,250 سيارة من هذه النسخة الجديدة لسيارة 911 سبورت كلاسيك حسب الطلب.

إعادة تصميم التراث لهواة السيارات الكلاسيكية

ومن جانبه قال ألكسندر فابيج، نائب رئيس قسم التخصيص والإصدارات الكلاسيكية: “طرازات برنامج “heritage design” هي من أكثر السيارات التي تعتمد في تصميمها على الشغف في استراتيجية الإنتاج التي تعتمدها بورشه”، وأضاف في بيانٍ للشركة: “يشهد هذا المشروع الفريد تعاون قسم “ستايل بورش” مع قسم بورش للتصنيع حسب الطلب من أجل إعادة تقديم طرازات سيارة بورش ‎911 الرائدة التي طُرحت خلال الفترة من الخمسينيات وحتى الثمانينيات مع تطوير التجهيزات والتصاميم التي كانت سائدة في هذه الفترة”.

أما النسخة الأولى التي أطلقتها بورش في إطار هذا البرنامج فجاءت عام 2020‏ وهي سيارة بورش ‎911 تارغا ‎4S هيريتيدج ديزاين، والتي تتميز بتصميم مستوحى من الخمسينيات والستينيات‏، حيث تعتزم بورش إطلاق أربع نسخ محدودة من هذه السيارات على مدى فترة زمنية ممتدة.

محرك بورش 911 سبورت كلاسيك الجديدة

وزُودت السيارة الجديدة بمنظومة حركة تتكون من محرك سداسي الأسطوانات المتقابلة أفقياً سعة ‎3,7 لتر، مع التوربو المزدوج، والذي ينقل قوته التي تبلغ ‎550 حصان إلى الطريق عبر العجلات الخلفية، حيث يتصل المحرك بناقل حركة يدوي بسبع سرعات، مما يجعلها أقوى سيارة ‎911 بناقل حركة يدوي في الوقت الحالي‏.

ويتضمن ناقل الحركة وظيفة ‎auto-blip التي تعمل على تعويض الفارق في سرعة المحرك عند نقل السرعة من خلال زيادة عدد دورات المحرك عند التبديل إلى السرعة الأقل، وتم تصميم نظام العادم الرياضي القياسي خصيصاً لهذا الطراز من أجل توفير تجربة صوتية ممتعة‏.

ويعتمد نظام التعليق في التصميم الجديد على نظام التعليق الخاص بسيارتي ‎911 توربو و ‎ ‎911 GTS ‎‏، ليفي بمتطلبات الأداء الفائق بفضل نظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط، الذي يأتي كتجهيز أساسي، حيث يستجيب ماص الصدمات للتغيرات الديناميكية بسرعة كبيرة، وتُجهز السيارة بنظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط كتجهيز أساسي مع نظام التعليق الرياضي، والذي يتميز بخفض ارتفاع السيارة بمقدار ‎10 مم‏.

تصميم بورش 911 سبورت كلاسيك الجديدة

وعلى غرار الطراز السابق، تأتي بورش ‎911 سبورت كلاسيك المستوحى من تصميم سيارة ‎997 والذي طُرح في العام 2009‏، حيث تستلهم هذه السيارة تصميمها من سيارة ‎911 الأصلية ‏التي طرحت في الفترة من 1973 إلى 1964، وسيارة ‎911 كاريرا ‎ RS ‎ ‎2,7 التي طُرحت في عام 1972‏.

حيث يبرز التصميم الأنيق المميز لسيارة ‎911 سبورت كلاسيك الجديدة بفضل الهيكل العريض المخصص لطرازات ‎911 توربو والجناح الخلفي الثابت بتصميم “ذيل البطة” المأخوذ من سيارة ‎911 كاريرا ‎ RS ‎ ‎2,7 الأسطورية وتصميم ‎ double-bubble ‎ المميز للسقف‏

واستلهم المصممون اللون الحصري لهذه النسخة المحدودة من اللون الرمادي الذي كان يميز سيارة بورشه 356‏، وقال مايكل ماور، نائب رئيس قسم “بورشه ستايل”: “تعتبر ‎911 سبورت كلاسيك الجديدة أول سيارة تُطرح باللون الرمادي سبورت ميتاليك”، كما توفر الشركة اللون الأسود سوليد والرمادي أغيت ميتاليك والأزرق جنتيان ميتاليك، كما ويبرز الطابع الرياضي للسيارة بفضل الخطوط المزدوجة المرسومة على غطاء المحرك والسقف والجناح الخلفي باللون الرمادي سبورتس الفاتح‏.

أما من الداخل فتتميز المقصورة بتصميم خاص لفرش الأبواب والأجزاء الوسطى في المقاعد، بينما يضفي التباين بين الفرش المصنوع من الجلد باللونين الأسود والكونياك الكلاسيكي ولون الهيكل الخارجي المزيد من الأناقة.