أخبار

قريباً.. موبيل تفتتح محطات تموين جديدة في مصر

ووزير البترول يبحث زيادة استثمارات الشركة العالمية

في لقاءٍ حضره وزير البترول طارق الملا؛ بحثت شركة إكسون موبيل العالمية فرص زيادة استثماراتها وتطوير أنشطتها في مجال تسويق وتوزيع الوقود بمصر، حيث أكد الوزير أن إكسون موبيل شريك عالمي مهم لمصر، وذو ريادة في تقديم أنشطة تسويق وتوزيع الوقود بالسوق المحلية، مشيداً بالاهتمام الكبير من الشركة بتعزيز أنشطتها والتطوير المستمر لتلبية احتياجات المستهلكين.

محطات تموين جديدة لعلامة موبيل

وخلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس الإقليمي لتسويق ومبيعات الوقود بالتجزئة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، هوجو ديتري، تابع وزير البترول برنامج الشركة الحالي للتوسع في إقامة محطات خدمة وتموين السيارات التي تحمل العلامة التجارية Mobil، حيث سيتم تشغيل محطات جديدة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وزير البترول في اجتماعه بممثلي شركة إكسون موبيل
وزير البترول في اجتماعه بممثلي شركة إكسون موبيل العالمية

كما تابع الوزير التعاون الجاري مع الشركة، من أجل إتاحة خدمة التموين بالغاز الطبيعي للسيارات في جزء من محطات موبيل بالتعاون مع شركتي غازتك وكارجاس، تنفيذا لخطة الانتشار السريع لهذه الخدمة تيسيراً علي مستخدميها.

ومن جانبه أكد الرئيس الإقليمي لتسويق ومبيعات الوقود لشركة إكسون موبيل أن مصر سوق مهم للشركة، معرباً عن اهتمام الشركة بزيادة حجم أنشطتها واستثماراتها في مختلف مجالات تسويق ومبيعات المنتجات البترولية في مصر.

استكشاف الغاز الطبيعي في البحر المتوسط

كذلك استعرض هوجو أعمال الشركة لتنفيذ برنامج البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، بعد قيام الشركة الأكبر عالمياً في صناعة البترول والغاز، بضخ استثمارات لأول مرة في مصر في مجالات البحث والاستكشاف.

وحضر اللقاء هشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وعمرو أبوعيطة رئيس إكسون موبيل مصر، وشريف سراج الدين نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب، ويوسف حافظ مدير عام العلاقات الحكومية والخارجية بالشركة.