تويوتا إيجيبت تكشف النقاب عن “فورتشنر”

فى حفل أسطورى رائع أشبه بحفلات توزيع جوائز الأوسكار كشفت شركة تويوتا إيجيبت النقاب عن تحفتها الجديدة “تويوتا فورتشنر ” ذات الطراز المبتكر والتصميم العصرى والإمكانيات الهائلة التى تجمع بين اللمسات الفاخرة والتصميم الرياضى، لتواصل إبهارها لسوق السيارات المصرى، ومفاجآتها السارة لعشاق تكنولوجيا صناعة السيارات اليابانية.

 

أقيم الحفل يوم الثلاثاء 8 مايو 2012 بموقع متميز بمدينة فيستيفال سيتى بالقاهرة الجديدة وذلك بحضور المسئولين والشخصيات الهامة من قيادات شركة تويوتا اليابانية العالمية ومن شركة تويوتا إيجيبت ، وممثلى الصحافة والأعلام ، وكذا كبار الموزعين والوكلاء العاملين بسوق السيارات ، وجمع كبير من محبى وعشاق سيارات تويوتا بمصر ،حيث أبدى جميع الحضور إعجابهم الشديد وإنبهارهم بطراز تويوتا فورتشنر الجديد ، مؤكدين أنها ستحدث تحولا كبيرا فى سوق سيارات الدفع الرباعى بمصر.

 

من أجواء هذا الأحتفال وما صاحبه من رونق وعظمة ، أشاد بها جمهور الحاضرين ، فقد قاموا بتقييمه كما لو كان من حفلات الأوسكار ، وكتشبيه من جانبهم بحصول السيارة فورتشنر الجديدة على جائزة الأوسكار الشهيرة ، لما تمتلكه من إمكانيات ومزايا تجعلها الأفضل والأقوى بين منافسيها فى مجال الدفع الرباعى ، بما يجعلها تستحق التتويج بأن تكون فى المقدمة كعادة جميع سيارات وطرازات تويوتا.

 

تميز الحفل بمشاركة فرقة موسيقية أوروبية شهيرة قدمت الألحان الجميلة ، وإطلاق الألعاب النارية ، كما فاجأت تويوتا الحضور بأظهار الأمكانيات الفريدة للسيارة الفورتشنر من خلال عرض 4D للسيارة الجديدة ، والذى يعد الأول من نوعه في مصر ، وبما أثار إعجاب ودهشة الحضور بروعته وتميزه.

 

وكانت قمة الأحتفالية فى قيام فريق ” رحالة” بقيادة مجموعة من سيارات الفورتشنر وأظهار قدرتها على السير وسط الرمال وتخطى الهضبات والأرتفاعات الرملية والعبور من خلال تراكمات المياه ، مع أنبهار وتواجب جموع الحاضرين مع هذا المشهد المتميز.

 

بدأ الحفل بكلمة السيد / أحمد منصف الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا ايجيبت ، والذى أبدى ترحيبه وشكره للسيدات والسادة الحضور والذين قاموا بتشريف الحفل ، وكذا أبدى سعادته الشديدة بإطلاق هذا الطراز الجديد من السيارة الفورتشنر ، مؤكدا أن تويوتا تحرص دائما على تزويد السوق المصرى بأحدث الموديلات والطرازات ، وعلى تلبية الإحتياجات المتنوعة لعملائها ، وتقديرها لأهمية السوق المصرى الذى يعد من أهم الأسواق الواعدة فى المنطقة .

 

ولذلك أتخذت الشركة بالأقناع والأتفاق مع شركة تويوتا العالمية اليابانية للسيارات وبتشجيع ومساندة مالكى شركة تويوتا إيجيبت قرار تجميع “تويوتا فورتشنر” فى مصر ، طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة فى مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان. كما أوضح أن هذه الخطوة تعكس إلتزام تويوتا إيجيبت وحرصها على دعم الأقتصاد المصرى ، وتوفير فرص العمالة ، وسعيها الدائم لتطوير تجميع السيارات لكى تصبح من الصناعات الفعالة فى مصر.

 

قام بعد ذلك السيد / هيروكى نكاجيما ، رئيس مجموعة المهندسين للسيارة فورتشنر باليابان نيابة عن شركة تويوتا اليابانية بتقديم كلمته التى أفاد فيها وأكد أن “تويوتا فورتشنر” الجديدة تمتاز بإمكانيات هائلة ، وتصميم عصرى إنسيابى جذاب، يقلل مقاومة الهواء، ويساعد على الأنطلاق بقوة ، كما تمتاز بمساحتها الداخلية الرحبة ، التى تحتوى على ثلاثة صفوف من المقاعد المريحة ستوعب 7 ركاب وكذا الأمتعة والأغراض خاصة للسفر والقيام برحلات السفارى.

 

كما ذكر أن تويوتا حرصت عند تصميم رائعتها الـ فورتشنر على توفير كافة جوانب الراحة والرفاهية لقائدها ، بالإضافة إلى تصميم فريد لهيكلها يحمى من بداخلها، ومزودة بشاسيه صلب يدعم جسم السيارة ، مما يقلل من الخسائر ويحافظ علي سلامة الركاب ، كما سيتم طرحها بستة ألوان رائعة وجذابة لكى ترضى كافة أذواق مقتنيها.

 

تلبى تويوتا فورتشنر والتى تحمل شعار “هتغير مفهوم الـ 4×4 فى مصر”، إحتياجات شريحة كبيرة من المصريين ممن يبحثون عن قوة الأداء والرفاهية ومتعة القيادة  ووسائل الأمان العالية فى مثل هذا النوع من السيارات. ومن المتوقع أن يحدث هذا الطراز ثورة فى سوق سيارات الدفع الرباعى بمصر، خاصة فى ظل ما كان هناك من ترقب شديد لطرحه ومع قيام عشاق تويوتا ببدء طلبات الحجز فور الأعلان عن إطلاقه.

 

المواصفات والمميزات الفنية والتقنية والكمالية للسيارة الفورتشنر

 

بأستعراض باقى مواصفات وأمكانيات السيارة الفورتشنر والمواصفات العالية لها والتى سوف تؤكد صدارتها وأحتلالها لمقدمة السيارات الـ 4×4 ، فأن جسم السيارة يتميز بالفخامة والشموخ حيث يبلغ طولها 4.7 متر وعرضها 1,8 متر، وأرتفاعها 1,8 متر وتتمتع بإطارات أعلى بمقدار 5 سم عن مثيلاتها ، مما يجعلها أعلى من أى سيارة أخرى ، وأكثر ملائمة للطرق والأجواء المصرية ، خاصة فى المناطق الجبلية والطرق الوعرة.

 

كما أنها من الداخل تتمتع بالعديد من المواصفات التى تضمن لها أعلى معايير الفخامة والرفاهية بدءا من مقاعدها المريحة ، وتدرج مساحة الأبعاد من الداخل بما يوفر إمكانية زيادة المساحة المتوفرة الصف الثالث لمقاعد ، هذا مع توافر ضبط التحكم فى المقاعد من خلال 6 حركات أوتوماتيكية  بالأضافة إلى أن مقعد السائق يمكن تعديله حسب الوضعية الأكثر راحة بالنسبة له لتتيح أحساسه بمتعة القيادة.، وسهولة التحكم فى المكيف الذى يضم مخارج للصفوف الثلاثة ،. كما تحتوى على 6 سماعات و12 حامل أكواب ، ومخرج كهرباء فى الصف الثالث بقوة ١٢ فولت.

 

ومن سياق المكونات الميكانيكية المختلفة تتميز السيارة بالمحرك القوى للموديل الأول منها والذى تبلغ سعته 2,7 لتر بقوة 160 حصان عند 5200 دورة فى الدقيقة ، فضلا عن قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 241 نيوتن/ متر عند 3800 دورة فى الدقيقة. وفى يخص الطراز الثانى فهو مجهز بمحرك بسعة 4 لتر بقوة 238 حصان عند 5200 دورة فى الدقيقة، وعزم 376 نيوتن/ متر عند 3800  دورة فى الدقيقة، وكلا الطرازين مزود بناقل أوتوماتيكى 4 سرعات للمحرك 2.7 لتر وخمس سرعات للمحرك 4.0 لتر ونظام دفع رباعى مستمر ، بالاضافة إلى فيتيس غرز مانويل.

 

وتتميز”تويوتا فورتشنر” عن مثيلاتها بتانك بنزين 80 لتر ، فى حين تصل سعة التانك فى السيارات الأخرى 65 لتر فقط مما يوفر لها القدرة على السير لمسافات أطول ، بالاضافة إلى غطاء داخلى للتانك، لا يمكن فتحه دون تشغيل السيارة. ورغما سعة المحرك فأنها تمتاز بزيادة عدد الصمامات مع يؤدى إلى أستهلاك أقل للبنزين.

 

ومن جهة خدمات ما بعد البيع فسيتم توفير جميع قطع الغيار وبأسعار مناسبة، كما تقدم تويوتا إيجيبت خدمات الصيانة على أعلى مستوى من الجودة والسرعة، لضمان راحة عملائها فى مختلف أنحاء الجمهورية.

قروض السيارات موقع أخبار السيارات السيارات ذاتية القيادة الشاحنات الكهربائية تقسيط السيارات من البنوك

::: قد يهمك أيضاً :::

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

تويوتا تنافس فولكس فاجن بـ “محرك خلايا الوقود”

موقع سيارات مستعملة اسعار السيارات الهجينة شركات تقسيط السيارت جروب سيارات

تويوتا و سوبارو يشتركوا لإنتاج الوحش الرياضي

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

تويوتا كورولا 2020 تظهر أخيراً في السعودية تعرف على مواصفتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى