بوش تعتزم طرح أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة

تعتزم مجموعة “بوش” المشاركة في فعاليات “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019” الذي يقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية في الفترة بين يومي 8-11 يناير المقبل.
وستعرض المجموعة خلال مشاركتها في المعرض باقة متنوعة من حلولها وخدماتها المبتكرة والخاصة بوسائل النقل المستقبلية والمنازل الذكية. كما ستقدم أولى مركباتها الكهربائية ذاتية القيادة والمزودة بمجموعة من الخدمات المتكاملة، وذلك للمرة الأولى على مستوى العالم.
ومن المتوقع ظهور هذا النوع الجديد من أنماط التنقل في شوارع المدن الكبرى حول العالم، وسرعان ما ستنتشر هذه المركبات الصامتة وذاتية القيادة والتي تتواصل مع محيطها بكل سلاسة.
يسهم تطبيق الشحن الملائم والمتكامل، مع حل الشحن والملاحة، في تحسين مزايا التنقل اليومية لحلول التنقل الكهربائي، حيث يدمج المعلومات المستخلصة من نظام نقل الحركة الكهربائي مع بيانات المركبة والبيئة المحيطة لإنتاج مجموعة واسعة من التوقعات الموثوقة.
وسيلة تنقل مستقبلية
كما نجحت “بوش” بتطوير حل قائم على الحوسبة السحابية والذي يقوم بإرسال تحذير إلى السائقين عندما يسلكون طرقات خاطئة، بالإضافة إلى جميع مستخدمي الطرق الخطرة خلال 10 ثوان فقط.
وسيوفر الجيل التالي من المركبات الكهربائية بيانات حول المنحدرات في الطرق وحدّة المنعطفات بهدف تحقيق التكامل في بيانات أنظمة الملاحة.
ستتيح خدمات التنبؤ بحالة الطرقات من “بوش” للمركبات ذاتية القيادة، إمكانية التنبؤ بحالة الطرقات على امتداد مسار الرحلة، وذلك استناداً إلى بيانات الطقس التي يوفرها شريك المجموعة شركة “فوركا” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى