أسعار “كورولا” 2019 في مصر تبدأ من 321 ألف جنيه

تمكنت أيقونة شركة تويوتا العالمية للسيارات “كورولا” من احتلال المركز الأول للسيارات الأكثر مبيعا على مستوى العالم خلال عام 2018، وتمكنت الشركة من تسويق نحو 900 ألف نسخة خلال العام من السيارة التي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان العائلية الصغيرة في مختلف الأسواق.

وتوفر الشركة لعملائها في مصر فئتين من “كورولا” موديل 2018، الفئة الأولى والتي تحتوي على ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، وسعرها 300 ألف جنيه مصري، أما الفئة الثانية التي ذات ناقل الحركة الأوتوماتيك وسعرها 463 ألف جنيه مصري.

أما موديل 2019 من الجيل الثاني من “كورولا” فقد كشفت الشركة عنه في مصر في نوفمبر الماضي، والتي يتم طرحها بأربع فئات وتبدأ أسعارها من 321 ألف جنيه للفئة الأولى، و361 ألف جنيه للفئة الثانية، أما الفئة الثالة فيبلغ ثمنها 418 ألف جنيه، أما الفئة الأعلى سيتم طرحها بسعر 469 ألف جنيه، ومن المقرر طرح موديل العام القادم بناقل حركة أتوماتيك لكل الفئات.

وتتميز أيقونة تويوتا بعدد من وسائل الأمان أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر هوائية جانبية، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، ومثبت سرعة، نظام مراقب ضغط الإطارات، ويختلف الجيل الجديد من السيارة بشكل كبير عن الجيل الأقدم على مستوى الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية والقدرة الميكانيكية.

وقالت الشركة إن “تويوتا كورولا” الجديدة ستقدم داخل الاتحاد الأوروبي بخيارين من المحركات، الأول سعة 1.6 لتر بقوة 132 حصان بمتوسط استهلاك 5,8 لتر لكل 100 كم، ويرتبط بناقل يدوي من 6 سرعات أو CVT أتوماتيكي، أما الخيار الثاني يتمثل في منظومة دفع هجين مكونة من محرك سعة 1.8 لتر بقوة 122 حصان مع معزز كهربائي لا يحتاج للشحن، ويبلغ متوسط استهلاك هذه النسخة من الوقود لتر لكل 100 كم، وتوفر السيارة الجديدة لسائقها مستوى أفضل من القيادة وراحة أكثر مع مركز جاذبية أكثر إنخفاضًا, مع هيكل أكثر صلابة بنسبة 60%، ونظام تعليق خلفي جديد متعدد الوصلات.

يذكر أن تويوتا كشفت عن أيقونتها ” كورولا” لأول مرة في عام 1966، واستطاعت على مدار أكثر من 50 عامًا أن تحقق نجاحات غير مسبوقة ، ومنذ عام 1997تتصدر “كورولا” قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى