السيارات الكهربائيةتجوب شوارع الكويت في 2021

توقعت مصادر صناعية جاهزية مشروع السيارات الكهربائية لتكون قادرة على السير في شوارع الكويت خلال عام 2021، وذلك بعد انتهاء الجهات الحكومية ذات العلاقة من إنجاز مسودة النهائية للمشروع، وبحث آلية تركيب البنى التحتية وشواحن تلك السيارات في الأسواق ومحطات الوقود.
وأوضحت المصادر أن المشروع قائم لدى الهيئة العامة للصناعة حاليا، ويمر بمراحلة الأولية الخاصة بدراسة تجهيز البنية التحتية، تمهيدا لجعلها متوافقة مع سياق عمل المشروع على المستويين المحلي والخليجي كذلك، مبينة أن محطات الشحن لتلك السيارات يجب أن تكون متوافقة مع المواصفات الخليجية.
وأشارت الى أن الهيئة العامة للصناعة تبنت دورا في إعداد مشروع السيارات الكهربائية، بالتعاون مع دول الخليج، وهو ضمن أعمال اللجنة المشكلة بهذا الشأن، حيث طرحت خلال اجتماعها ملاحظتها على المشروع، مبينة أنها تعمل على الانتهاء من المسودة النهائية للمشروع، لتكون ملزمة بعد ذلك لإخطار المصانع العاملة وفق المواصفات والمقاييس.
وذكرت المصادر أن هناك دعما من وزارة الكهرباء والماء ومؤسسة البترول الكويتية على وضع البنية التحتية لشواحن السيارات.
وفصلت المصادر الخطوات التي سيسير عليها المشروع بعد إنجاز المسودة، حيث ستتم دراسة الملاحظات على مستوى دول الخليج، ثم ستنتقل الى اللجنة العامة للمواصفات، لأخذ الموافقة منها، ثم ينقل الى المجلس الفني، وأخذ موافقة دول الخليج كافة على اللائحة، ويرفع لوزراء التجارة والصناعة، ليقر ويتم إخطار المصانع ليكون نافذاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى