1.3 مليار دولار استثمارات في ريفيان Rivian للشاحنات الكهربائية

استثمارات ريفيان 1.3 مليار دولار استثمارات في ريفيان Rivian للشاحنات الكهربائية
كتب: محمد الروبى
أعلنت الأمريكية ريفيان Rivian للشاحنات الكهربائية ، حصولها على استثمارات جديدة بقيمة 1.3 مليار دولار ، بالجولة الرابعة لاستثمارات الشركة في 2019 وأكبرهم ، وكان أبرز المساهمين في تلك الاستثمارات أمازون Amazon وفورد Ford .

تلك ليست المرة الأولى التي تضخ فيها الشركتين استثمارات في ريفيان ، حيث قامت أمازون بضخ استثمارات بقيمة 700 مليون دولار بالشركة في فبراير الماضي ، أما فورد قامت بضخ 500 مليون دولار في أبريل الماضي .

فيما تطلع أمازون إلى الحصول على 100 ألف شاحنة كهربائية من ريفيان ، على عكس فورد التي تطمح إلى سير خطط صانعة السيارات الكهربائية على مسارها الصحيح وتستطيع تقديم سياراتها للأسواق بحلول نهاية عام 2020 .

ومن بين أكبر المستثمرين أيضًا في ريفيان شركة كوكس أوتوموتيف ، مالكة سوق أوتوتريدر للسيارات على الإنترنت ، وخدمة التقييم كيلي بلو بوك ، باستثمارات قيمتها 350 مليون دولار ضخت في سبتمبر الماضي .

تعتبر ريفيان من أكبر الجاذبين للاستثمارات في قطاع المركبات الكهربائية حيث أسست ريفيان عام 2009 ، وتخطط لبناء شاحنات ” بيك أب ” تعتمد بالكامل على الكهرباء ، وبالفعل أطلقت طرازين إلى النور هما  R1Tو R1S  ، وكلاهما يعتمد على قاعدة عجلات واحدة ، تجمع بين المحرك الكهربائي والبطاريات وأنظمة التحكم ، ويمكنها التأقلم مع العديد من أشكال السيارات المختلفة .

ريفيان , Rivian , أمازون , Amazon , فورد , Ford , استثمارات , شاحنات كهربائية , سيارات كهربائية , استثمارات ريفيان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى