ارتفاع مبيعات بي أس إيه في الشرق الأوسط وافريقيا

مبيعات بي أس إيه مصر
استطاعت مبيعات مجموعة بي أس إيه PSA الفرنسية المالكة لعلامات بيجو وستروين رفع حصتها بمقدار 0.4 نقطة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا ، حيث سجلت مبيعاتها ارتفاعًا بمقدار 9.1 ألف بنهاية عام 2019 وحدة مقارنة بعام 2018 ، على الرغم من انخفاض مبيعات السيارات بتلك المنطقة بمقدار 100 ألف وحدة .

ووفقًا لبيان رسمي للمجموعة استطاعت بي أس إيه اختراق عدة أسواق هامة في المنطقة ورفع حصتها بها ومن بينها السوق المصري بمقدار 6.1 نقطة ، والسوق التركي بـ 2.1 نقطة ، والسوق المغربي بـ 2.1 نقطة ، فيما تأثر الأداء الإقليمي مقابل 2018 متأثرًا بالأوضاع الاقتصادية المتأخرة في إيران التي تُعد أكبر أسواق المجموعة في المنطقة . مبيعات بي أس إيه مصر

بدأ إنتاج سيارات المجموعة في منتصف سبتمبر 2019 في مصنع القنيطرة بالمغرب ، على أن يتم مضاعفة الطاقة الإنتاجية بالمصنع لتصل إلى 200 ألف سيارة في منتصف عام 2020 .

استطاعت المجموعة على نحو عالمي بيع 3.5 مليون وحدة عام 2019 ، تمركزت أكبر نسبة بها في أوروبا التي مثلت 16.8% من مبيعات السيارات داخل القارة بأكملها .

على هامش ذلك قال كارلوس تافاريس ، رئيس مجلس إدارة المجموعة أن أفراد المجموعة حول العالم يقودهم التزام قوي بالأداء والمبيعات المربحة ورضا العملاء في بيئة شديدة التغير ، يدعم ذلك الالتزام من خلال نموذج المجموعة الأساسي واستراتيجيات التقنيات الأساسية على المدى الطويل ، فيما يغذي طموح المجموعة هدف توفير حلول نظيفة وآمنة وبأسعار معقولة للأشخاص والبضائع ، لمواجهة تأثير الاحتباس الحراري .

حيث أطلقت المجموعة بالفعل 10 طرازات كهربائية وهجينة ، وذلك تماشيًا مع خارطة الطريق الخاصة بها لتوفير حلول تنقل صديقة للبيئة بنسبة 100 % بحلول عام 2025 ، كما ستضيف المجموعة 13 طراز صديق للبيئة أخر بحلول عام 2021 .

مبيعات بي أس إيه مصر , مبيعات , بي أس إيه , PSA , مصر , الشرق الأوسط , افريقيا , المغرب , بيجو , ستروين , 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى