فولكس فاجن: الإصلاح أو سنلقى مصير نوكيا

صرح هربرت ديس المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة فولكس فاجن بإن عصر تصنيع السيارات التقليدية قد إنتهى وأنه يجب على الشركة تبني عصر التصنيع الإلكتروني ، مشيرًا إلى ما حققته تسلا من نجاح وارتفاع في قيمة أسهمها كدليل على تغير الأسواق وتحويلها إلى عصر السيارات الكهربائية وفقًا للشرق الأوسط.

 

وحذر ديس في اجتماع داخلي من تعرض شركة السيارات الألمانية فولكس فاجن من التهميش كما حدث لشركة تصنيع الهواتف الجوالة نوكيا ، وأضاف أنه من الضروري إجراء إصلاح جذري في الشركة.

 

لافتًا إلى تجنب مصير نوكيا التي فقدت ريادة صناعة الهواتف الجوالة لشركة أبل، وتساءل عن حجم التحول الذي أجرته شركته إلى الآن هل يُعد كافيًا أم لا.

 

وأشار المدير التنفيذي إلى ما تم تحقيقه من مرونة في التحول العام الماضي مطالبًا بإحداث المزيد، معللًا ذلك بما تشهده مرحلة التحول في الصناعة من سرعة.

 

ومن ضمن المجالات التي يجب على الشركة التفوق فيها كانت البرامج الإلكترونية لإدارة سيارات المستقبل، والتفوق في مجال البطاريات، مؤكدًا على أن ما تواجهه الشركة يُعد من أكبر التحديات في تاريخها.

 

من جهة أخرى طالب ديس مجلس الإدارة على المحافظة على هوامش الأرباح بجانب خفض درجات التعقيد وتحقيق زيادة في الإنتاجية وخفض التكلفة، وعلى التحديد في المصانع الألمانية.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف”نجار”: إنتاج سيارة 2000 CC تعمل بالغاز الطبيعي بمحرك مخصص لمصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى