كيا تكشف عن موعد إطلاق الجيل الثاني من سيارتها نيرو الجديدة

وكالات

أعلنت شركة كيا عن إطلاق الجيل الثاني من سيارتها نيرو “Niro”، التي تنتمي إلى فئة موديلات SUV المدمجة، خلال فصل الصيف القادم.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارة الجيل الجديد تتميز من خلال اللمسات الرياضية على المقدمة بالكشافات النحيفة، مع مصابيح الضوء النهاري العاملة بتقنية ليد، ويأتي غطاء المحرك بمظهر أعرض ليتناسب مع الرفارف العريضة.

وتُستكمل الملامح الرياضية على مؤخرة السيارة من خلال البروز الأقصر، وقاعدة العجلات الأطول، والتي أصبحت 2.72 متر، بينما يزين سقف السيارة اسبويلر للحافة.

ويبلغ طول النسخة الجديدة 4.42 متر، بينما يبلغ عرضها 1.83 متر، وارتفاعها 1.55 متر. وتقف سيارة الجيل الجديد على المنصة K، وهو ما يتيح الاعتماد على نظام الدفع الكهربائي أو الدفع الهجين، والذي سيتكون من محرك بنزين سعة 1.6 لتر ،وآخر كهربائي لإنتاج قوة 141 حصان، مع ناقل حركة مزدوج القابض من 6 سرعات.

ومن الابتكارات، التي تقدمها السيارة Niro الجديدة، ما يعرف بتقنية “Greenzone Drive Mode” في النسخ الهجين؛ فبناء على بيانات الملاحة واعتمادا على مستوى شحن البطارية، تتحول السيارة أوتوماتيكيا إلى وضع القيادة الكهربائي بمجرد وصولها إلى المناطق البيئية داخل المدينة والمناطق السكنية أو بالقرب من المدارس أو المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى