كريم غبور: “MCV” ستصدر أتوبيسات طاقة نظيفة بمكون محلي 70%

تعتزم شركة “MCV” لصناعة وسائل النقل والأتوبيسات، الموزع العام لمرسيدس بنز للحافلات والشاحنات فى مصر، توريد شحنات من أتوبيسات تعمل بالطاقة النظيفة “الكهرباء، الغاز” المنتجة محليا للقارات “الأفريقية، والأسيوية، والأوربية” بنسبة مكون محلي تصل إلى 70%.

 

وقال كريم غبور، رئيس مجلس إدارة الشركة إن اتجاه مصر والدول الخارجية هو مادفعها لإنتاج أتوبيسات تعمل بالطافة النظيفة للعمل بالسوق المحلي والتصدير إلى الخارج.

 

وأشار “غبور”، إلى أن الطاقة الانتاجية لمصنع “MCV” ستصل إلى ما يقرب من 6 الاف أتوبيس سنويا ستلبي كافة احتياجات السوقين الداخلي والخارجي خلال الفتره المقبلة، تسعى الشركة لتصدر 60 % من إنتاجها السنوي للخارج.

 

وقال رفيق نبيل، رئيس قطاع الأتوبيسات ونقل الركاب بشركة صناعة وسائل النقل MCV ، لـ “ايجيبت اوتوموتيف” إنه بالرغم من حالة التخبط التى شهدتها معظم الدول الخارجية من التداعيات السلبية الناتجة عن إنتشار فيروس كورونا، تمكنت الشركة من زيادة صادراتها بدعم من تعاقدات هونج كونج بنحو 150 أتوبيس.

 

وأشار “نبيل”، إلى أن “MCV” تمكنت من فتح عدد من الأسواق التصديرية الجديدة لمختلف الدول ومنها “المملكة المتحدة، وسنغافورة وهونج كونج، ورواندا، والصين” خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

وتابع: أن الفترة الماضية شهدت تحديات كبيرة أمام مصنعي السيارات والقائمين على مشروعات التصدير للأسواق الخارجية نتيجة توقف حركة الاستيراد والشحن لمختلف الدول الخارجية جراء انتشار الفيرس.

 

أوضح أن الشركة تمكنت من تلبية متطلبات السوق المحلية من الحافلات والشاحنات بإستمرار عمليات الإنتاج داخل المصنع، حيث أنتجت “MCV” ما يقرب من 1300 مركبة خلال تفشي “كورونا”.

 

ويرى أن هناك عددا كبيرا من الأسواق الخارجية مازالت متأثرة من الانكماش الاقتصادى العالمي وتراجع معدلات النمو فى مختلف القطاعات ومنها القطاعي “الصناعى والسياحي”، ما أثر نسبيا على تراجع حجم الطلب على شراء المركبات بمختلف أنواعها.

 

جاء ذلك على هامش، اطلاق شركة “MCV” اليوم، أول أتوبيس لها (MCV C17 CNG) يعمل بالغاز الطبيعى، واخر (MCV C120 EV) بالطاقة الكهربائية.

 

وجاء أتوبيس الشركة الجديد العامل بالغاز الطبيعي، مجهزا بمحرك فئة (EURO 5) الأسطوانات، وهو ما يشير إلى مدى قوة أداءه وطول عمره الافتراضي، ويتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي.

 

ويبلغ طوله 12 متر مربع، مع توافر عدد 3 ابواب، بتجهيز مكان خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ويتمكن الأتوبيس الكهربائي طراز (MCV C120 EV) من السير لمسافة تبلغ أكثر من 300 كم دون الحاجة لإعادة الشحن، بسرعة تصل إلى 70 كم /س.

وتأسست “MCV” منذ عام 1995 كشركة مساهمة مصرية 100 % لتصبح الوكيل العام لسيارات مرسيدس بنز التجارية في مصر، ومن ثم لتنتجها بمصنعها على أرض مصر، وبواسطة عمال محليين يتجاوز عددهم 5000 موظف.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

“إم سي في” تطرح أولى أتوبيساتها العاملة بالغاز والكهرباء بمصر

 

الرئيس التنفيذي لـ “برايت سكايز”: تطوير تكنولوجيا البرمجة لـ السيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى