بريطانيا تمنع الطرق السريعة الذكية العاجزة عن اكتشاف المركبات المتوقفة

اتخذت الحكومة البريطانية مزيدًا من الخطوات لتحسين سلامة الطرق السريعة الذكية دون أكتاف صلبة، بما في ذلك حظر مثل هذه الطرق السريعة من الفتح إذا كانت تفتقر إلى تدابير للكشف عن السيارات المتوقفة.

 

في بيان صدر، قال وزير النقل غرانت شابس إنه لن يُسمح بفتح أي طرق سريعة أخرى تعمل بجميع المسارات (ALR) بدون تكنولوجيا الرادار لرصد المركبات المتوقفة.

 

وأضاف أنه سيتم نشر التكنولوجيا على الجميع طرق ALR التشغيلية بحلول سبتمبر 2022. وفي الوقت نفسه، تعمل هاي واذ إنجلاند على ترقية كاميرات الطرق السريعة الذكية في البلاد لتمكينها من اكتشاف السيارات التي تسير في ممرات مغلقة، ما يسمى بـ “red X” الانتهاكات التي يمكن أن تنفذها الشرطة.

 

تحسينات التصوير وثقافة الطرق وسائل الحكومة البريطانية لمنع الحوادث على الطرق الذكية

 

تعتمد هذه الخطوات الأخيرة على التدابير المنصوص عليها في تقرير ستوك تاك على الطرق السريعة الذكية في مارس 2020، والتي تضمنت خطة عمل من 18 نقطة، بما في ذلك تحسينات الكاميرا وحملة إعلانية بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لتحذير السائقين بشأن آداب السلوك على الطرق السريعة الذكية.

 

تم إدخال الطرق السريعة الذكية في إنجلترا في عام 2002، مع نسخ ALR المثيرة للجدل، والتي يتم فيها استخدام الكتف الصلب كممر إضافي، وصلت في عام 2014. وقد تم ربطها بأكثر من 38 حالة وفاة.

 

في فبراير، أحال الطبيب الشرعي الطرق السريعة في إنجلترا إلى دائرة الادعاء الملكية للنظر في تهمة القتل غير العمد للشركات عقب وفاة امرأة في جنوب يوركشاير عندما فشل مراقبو الطريق السريع في اكتشاف تعطل سيارتها.

 

رداً على إعلان الحكومة الأخير، قال رئيس سياسة الطرق في RAC نيكولاس لايس: “بينما يبدو أنه يتم إحراز تقدم جيد في تنفيذ بعض التغييرات التي وعدت بها الحكومة العام الماضي، فإننا قلقون من أن السائقين سيظلون بحاجة إلى الانتظار حتى 18 قبل أشهر من قيام جميع الكاميرات بفرض علامات إغلاق حارة X باللون الأحمر.

 

وقد ردد إدموند كينج، رئيس جمعية AA، تعليقاته. قال كينغ إنه في حين أن التقدم على الطرق السريعة الذكية “مشجع”، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به.

 

معدلات الوفيات على الطرق السريعة الذكية أقل من مثيلتها التقليدية

 

قال كينغ: ” إن التحسين الأول الذي دعت إليه منظمة AA وأعضاؤنا هو زيادة عدد مناطق اللجوء في حالات الطوارئ وتعديلها وفقًا للمخططات القديمة لضمان وضعها على مسافة 0.75 ميل تقريبًا ” . ” المزيد من التعزيزات الإلكترونية، جنبًا إلى جنب مع تحسين دقة رادار الكشف عن المركبات المتوقفة، يجب أن يكون من الأولويات العاجلة.

 

في تقرير التقدم المحرز في ستوك تاك للسنة الأولى، قالت هاي واذ إنجلاند إن معدلات الوفيات على الطرق السريعة ALR أقل من أي نوع آخر من الطرق في المملكة المتحدة. وقالت إن معدل الإصابات المميتة على الطرق السريعة ALR يبلغ 0.12 لكل مائة مليون ميل “الميل يعادل 1.6 كم”، مقارنة بـ 0.16 للطرق السريعة التقليدية و 0.44 لشبكة الطرق الاستراتيجية A- الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى