بورش ماكان الكهربائية الجديدة تظهر في أولى صورها الرسمية

أصدرت بورش أول صور رسمية لسيارتها الكهربائية القادمة بورش ماكان حيث تبدأ سيارات الدفع الرباعي في الاختبار على الطرق العامة لأول مرة.

 

من المقرر إطلاق بورش ماكان الكهربائية في عام 2023، وستشارك بنية معدات الحماية الشخصية الخاصة بها مع أودي Q6 E-tron ذات الحجم المماثل، وسيتم بيعها جنبًا إلى جنب مع ماكان التي تعمل بالبنزين، والذي من المقرر أن تخضع لعملية تجميل منتصف العمر في وقت لاحق من هذا العام.

 

بورش ماكان تقطع 3 ملايين كم للاختبار

 

وقالت بورش إنه بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى السوق باعتبارها ثاني سيارة كهربائية نقية من بورش، ستكون السيارة الكهربائية بورش ماكان قد قطعت حوالي ثلاثة ملايين كيلومتر (ما يعادل نحو 75 مرة حول الكرة الأرضية) كجزء من برنامج الاختبار متعدد البيئات.

 

في السابق، كانت أعمال التطوير في النموذج الجديد تتمحور في الغالب حول المحاكاة الافتراضية لخصائص تبريد الديناميكية الهوائية ومجموعة نقل الحركة، نظرًا للمتطلبات المختلفة للمركبة الكهربائية مقارنة بسيارة الاحتراق الداخلي.

 

تم استخدام البيانات من هذه الاختبارات في إنشاء النماذج الأولية المادية، والتي ستخضع الآن لـ “برنامج اختبار متطلب” يأخذ في “أقصى الظروف المناخية والطبوغرافية”.

 

بطارية بورش ماكان تعمل بقدرة 800 فولت

 

لم تقدم العلامة التجارية أي تفاصيل تقنية أخرى عن ماكان الكهربائي، باستثناء التأكيد على أنها ستتميز بهندسة شحن 800 فولت، وتعد بأنها ستكون “الطراز الأكثر رياضية في فئتها”.

 

سيحمل الطراز الكهربائي تشابهًا وثيقًا مع أخيه الذي يعمل بالبنزين، على الرغم من أنه سيتم تمييزه بمصابيحه الأمامية النحيفة الجديدة المستوحاة من بورش تايكان، وعدم وجود شبكة وما يبدو أنه خط سقف خلفي أكثر تمزقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى