طرح «فورد مونديوس» ذاتية القيادة لمشروع مدعوم من الحكومة البريطانية

قال النائب الأول لرئيس أوكسبوتيكا ومدير بروجيكت إينديافور الدكتور جرايم سميث، إن هذا الأسبوع سيبدأ مشروع مدعوم من الحكومة البريطانية لتسريع تطوير السيارات ذاتية القيادة في التجارب العامة في برمنجهام.

 

وأضاف سيكون الاختبار هو الثاني من بين ثلاث تجارب من هذا القبيل بعد نجاح الاختبار الأول في أكسفورد، حيث تم اختبار 6سيارات فورد مونديوس ذاتية القيادة في مسار رحلة ذهابًا وإيابًا بطول 9 أميال في أكتوبر الماضي.

 

سيتم تقديم 4 سيارات مونديو ذاتية القيادة في برمنجهام. كما هو الحال في أكسفورد، سيتم تزويد السيارات بكاميرات ليدار ورادار وستيريو وبرامج التحكم الذاتي التي تقدمها شركة أوكسبوتيكا للسيارات ذاتية القيادة.

 

ومع ذلك، فإن الطريق أقصر قليلاً، ويمتد على مساحة 5 أميال حول محطة لاي هول في برمنجهام، بين مطار برمنجهام الدولي ووسط المدينة.

 

ستدير مونديو المسار عدة مرات في اليوم على مدار الأشهر الستة المقبلة. وقال متحدث باسم المبادرة إنهم سيقودون السيارة في جميع الأوقات من النهار والليل لتجربة مجموعة من حركة المرور – “من التنقلات الصباحية إلى جولات المدرسة، في مجموعة من الظروف الجوية”.

 

رغم أن السيارة ذاتية القيادة إلا أن السائق سيظل بداخلها لمنع أي عواقب

 

على الرغم من أن السيارات ستكون ذاتية القيادة بالكامل، إلا أن سائق السلامة المدرب بشكل احترافي سيكون في مقعد السائق في جميع الأوقات أثناء التجربة، ويكون قادرًا على استئناف التحكم إذا لزم الأمر.

 

تهدف التجارب إلى إثبات القيادة الذاتية في مجموعة متنوعة من البيئات الحضرية والمدنية وستطور نماذج المشاركة مع السلطات والمجتمعات المحلية لمساعدتهم على الاستعداد للإطلاق المستقبلي لخدمات المركبات المستقلة.

 

ما هو بروجيكت إينديافور؟

 

تم إطلاق بروجيكت إينديافور في سبتمبر 2019، وهو عبارة عن اتحاد بين شركة البرمجيات المستقلة أوكسبوتيكا وشركة تكنولوجيا المدن دي جي سيتيس وشركة محاكاة النقل إيمينيس، بالإضافة إلى شركاء أضيفوا مؤخرًا مختبر أبحاث النقل (TRL) ومعهد المعايير البريطانية (BSI) ومجلس مدينة برمنجهام.

 

قال سميث: “يُعد بروجيكت إينديافور مشروعًا بحثيًا فريدًا من نوعه يتيح لنا التعرف على تحديات نشر السيارات ذاتية القيادة في مدن متعددة في جميع أنحاء المملكة المتحدة – وهو أمر أساسي كجزء من القدرة على نشر الخدمات بأمان وعلى نطاق واسع.

 

“تعد هذه المرحلة من مشروع التنقل خطوة جديدة بالنسبة لنا، حيث تستضيف برمنجهام أسطولنا من السيارات ذاتية القيادة لأول مرة في بيئات الحياة الواقعية، وكان هناك قدر هائل من الحماس من السلطة المحلية في ثاني أكبر شركة في المملكة المتحدة قبل الانتشار “.

 

تم تأسيس بروجيكت إينديافور جزئيًا بواسطة مركز السيارات المتصلة و السيارات ذاتية القيادة (CCAV) وشركة إننفوتي، وهو جزء من صندوق التنقل الذكي الذي تبلغ قيمته 100 مليون جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى