«فولفو» تستهدف بيع 600 ألف سيارة كهربائية

قال هاكان سامويلسون الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية السويدية للسيارات الفاخرة فولفو ، إن شركته تهدف إلى طرح عام أولي بحلول نهاية عام 2021 حيث تحرز الشركة تقدما جيدا نحو طرح عام أولي محتمل بحلول نهاية هذا العام. وأضاف: “نحن ندرس إمكانية القيام بطرح عام أولي قبل نهاية العام”، وذلك بإدراج الأسهم في بورصة ناسداك ستوكهولم.

فولفو تستهدف بيع 600 ألف سيارة كهربائية في منتصف العقد الجاري

 

وضع سامويلسون ومسؤولون تنفيذيون آخرون في شركة سيارات فولفـــو خارطة طريق شاملة لتصبح الشركة صانع سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، بما في ذلك خطط لبيع 600 ألف سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات في منتصف العقد وبناء مصنع أوروبي ضخم للبطاريات في عام 2026.

استبدال سيارات فولفو - أحدث سيارات فولفو - أسعار سيارات فولفو - موقع أخبار السيارات - اشتراك استبدال السيارات من فولفو - استبدال سيارة - استبدال السياراة

ألغت فولفو للسيارات في وقت سابق من هذا العام اندماجًا مقترحًا مع الشركة الأم الصينية لشركة جيلي للسيارات المدرجة في هونج كونج، وذلك خلال شهر مارس، قالت جيلي إن شركة فولفو للسيارات ستستكشف خيارات سوق رأس المال، بما في ذلك الطرح العام الأولي والإدراج في سوق الأسهم.

فولفو تستهدف البيع عن بعد لسياراتها بشكل مباشر

 

في أوروبا، تخطط الشركة لتغيير عمليات البيع بالتجزئة بحيث يطلب العملاء سيارات كهربائية جديدة مباشرة من الشركة المصنعة، مع دفع التجار عمولات لتسليمها.

 

بالنسبة لـ السيارات الكهربائية المستقبلية، تعمل فولفـــو مع الشريك السويدي نورث فولت على جيل جديد من البطاريات ذات طاقة أعلى ومصممة ليتم تعبئتها كعنصر هيكلي للمركبة.

جدير بالذكر أن هناك اهتمام كبير وعالمي بالتحول نحو صناعة السيارات الكهربائية و السيارات الهيدروجينية وحظر مبيعات السيارات العاملة بالبنزين والديزل والسولار وكافة أنواع الوقود الأحفوري والذي ينتج عنه انبعاثات كربونية تضر بالبيئة والمناخ بسبب ارتفاع معدلات الاحتباس الحراري الناتج عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى