«ستيلانتس» تستثمر 35.5 مليار دولار في سوق السيارات الكهربائية

قالت شركة ستيلانتس، المصنّع الرابع للسيارات في العالم، إنها تخطط لاستثمار أكثر من 30 مليار يورو «35.54 مليار دولار» حتى عام 2025 لتزويد بهدف تطوير إنتاجها من السيارات الكهربائية.

 

أضافت الشركة -التي تشكلت في يناير من اندماج شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر و PSA الفرنسية- إن استراتيجيتها سيتم دعمها من خلال خمسة مصانع للبطاريات في أوروبا وأمريكا الشمالية حيث تستعد للتنافس مع شركة تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية وشركات صناعة السيارات الأخرى على مستوى العالم.

 

قال كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس في بث عبر الإنترنت خلال فعالية «EV Day 2021» للشركة: «تعد فترة التحول هذه فرصة رائعة لإعادة ضبط الساعة وبدء سباق جديد». «المجموعة بأقصى سرعة في رحلتها الكهربائية.»

ستيلانتس - السيارات الكهربائية

قال داريو دوس، من شركة الاستشارات أليكس باتنريس، كان لدى مجموعة PSA السابقة بالفعل عرضًا كهربائيًا جيدًا تحاول ستيلانتس بالتأكيد الاستفادة منه في أحسن الأحوال وحتى فيات كرايسلر السابقة قد خطت خطوات للأمام مؤخرًا، لذا يبدو أن الخطوة الكبيرة في مجال الكهرباء بحلول عام 2025 قابلة للتحقيق.

 

ستيلانتس تستهدف مساواة تكلفة السيارات الكهربائية بمثيلتها التقليدية

 

قالت ستيلانتس إنها تستهدف أكثر من 70٪ من المبيعات في أوروبا وأكثر من 40٪ في الولايات المتحدة لتكون مركبات منخفضة الانبعاثات – سواء كانت تعمل بالبطارية أو كهربائية هجينة – بحلول عام 2030. وهي تهدف إلى جعل التكلفة الإجمالية لامتلاك سيارة كهربائية مساوية لـ ذلك من طراز يعمل بالبنزين بحلول عام 2026.

 

ستيلانتس تعتزم طرح شاحنات هيدورجينية بحلول نهاية العام الجاري

 

وقالت إن جميع علاماتها التجارية الـ 14 – بما في ذلك بيجو وجيب ورام وفيات وأوبل – ستقدم سيارات كهربائية بالكامل. وسينصب التركيز الآخر على تزويد مجموعة مركباتها التجارية بالكهرباء، وطرح شاحنات متوسطة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بحلول نهاية عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى