مصنعو السيارات الأمريكيون يلغوان إعادة تأهيل المصانع بسبب أزمة الرقائق

ارتفع الإنتاج الصناعي في المصانع الأمريكية في يوليو الماضي، مدعوما بتسارع إنتاج السيارات مع تقليص شركات تصنيع السيارات أو إلغائها عمليات إغلاق إعادة التجهيز السنوية للتغلب على أزمة الرقائق. قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن الإنتاج الصناعي قفز بنسبة 1.4٪ الشهر الماضي بعد انخفاضه بنسبة 0.3٪ في يونيو. في حين توقع اقتصاديون استطلعت ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.6٪.

 

نمو إنتاج مصانع السيارات الأمريكية 1.2%

 

في الشهر الماضي، ارتفع الإنتاج في مصانع السيارات بنسبة 11.2٪. حيث أجبرت أزمة الرقائق –أشباه الموصلات شركات السيارات على تعديل جداول إنتاجها.

 

لاحظ بنك الاحتياطي الفيدرالي أن “عددًا من مصنعي السيارات قلصوا أو ألغوا عمليات الإغلاق النموذجية لشهر يوليو” عندما أعادوا تجهيز مصانعهم.

 

إنتاج السيارات وقطع الغيار في يوليو أقل 3.5% مقارنة بيناير

 

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه على الرغم من الزيادة، فإن إنتاج السيارات وقطع الغيار في يوليو كان أقل بنحو 3.5٪ عن ذروته الأخيرة في يناير 2021.

أزمة الرقائق - قطع غيار - الرقائق

وباستثناء السيارات، ارتفع ناتج التصنيع بنسبة 0.7٪ في يوليو. كان التصنيع العام في يوليو أعلى بنسبة 0.8٪ من مستواه قبل انتشار الوباء.

 

التصنيع، الذي يمثل 11.9٪ من الاقتصاد الأمريكي، مدعوم بالطلب المحلي القوي. لكن هذا يجهد سلسلة التوريد، ويترك المصنّعين يعانون من نقص في المواد الخام والعمالة. ويمكن أن يتفاقم الوضع بسبب عودة ظهور إصابات فيروس كورونا.

 

أدت الزيادة في الإنتاج الصناعي وارتفاع التعدين بنسبة 1.2٪ إلى تعزيز الإنتاج الصناعي بنسبة 0.9٪ الشهر الماضي.

 

ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 0.2 ٪ في يونيو. كان التعدين مدفوعًا بارتفاع أسعار النفط، مما يدعم نشاط الحفر. وانخفض انتاج المرافق 2.1٪.

 

ارتفع استخدام القدرات في قطاع التصنيع، وهو مقياس لمدى استخدام الشركات لمواردها بالكامل، 1.1 نقطة مئوية إلى 76.6٪ في يوليو.

 

ارتفع استخدام الطاقة الإجمالية للقطاع الصناعي 0.7 نقطة مئوية إلى 76.1٪. إنه أقل بمقدار 3.5 نقطة مئوية عن متوسطه في 1972-2020.

 

يميل المسؤولون في البنك المركزي الأمريكي إلى النظر في مقاييس استخدام السعة للإشارة إلى مقدار “الركود” الذي لا يزال في الاقتصاد – وإلى أي مدى يمكن للنمو أن يستمر قبل أن يصبح تضخميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى