«وايمو» تتوقف عن بيع أجهزة استشعار السيارات ذاتية القيادة من نوع ليدار

تدرس شركة وايمو للقيادة الذاتية والتابعة لجوجل في التكنولوجيا الداخلية والموردين الخارجيين للجيل القادم من الليدار. تأتي هذه الخطوة لوقف بيع الليدار بعد رحيل الرئيس التنفيذي جون كرافسيك وبعض المديرين التنفيذيين الآخرين، الأمر الذي أثار تساؤلات حول ما إذا كانت وايمو ستعيد التفكير في استراتيجيتها بعد فشلها في تحقيق إيرادات كبيرة لأكثر من عِقد.

 

وايمو كانت على أمل بيع 3 انواع من الليدار منذ عامين

 

في عام 2019، قالت وايمو إنها ستبيع واحدة من ثلاثة ليدار داخلية مختلفة لعملائها في مجال الروبوتات والزراعة وغيرها، وليس لمنافسة شركات السيارات ذاتية القيادة.

 

قال سيمون فيرغيز، رئيس فريق ليدر، يمكننا توسيع نطاق تقنيتنا الذاتية بشكل أسرع، مما يجعل كل مستشعر في المتناول من خلال وفورات الحجم.

 

لم يكن من الواضح ما إذا كانت وايمو قادرة على تحقيق إيرادات كافية لتعويض تكاليف التطوير والتشغيل لأعمال مبيعات ليدر الخاصة بها.

نيسان - القيادة الذاتية

كيف يعمل الليدار؟

 

تستخدم الليدار نبضات الليزر لقياس المسافات وتقديم صور دقيقة للبيئة المحيطة بالسيارة. تقول معظم الشركات ذاتية القيادة، بما في ذلك وايمو، إن الليدار هو المفتاح لتحقيق الاستقلالية الكاملة. وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إن الشركات التي تعتمد على أجهزة الاستشعار باهظة الثمن محكوم عليها بالفشل.

 

أطلقت وايمو في عام 2018 أول سيارة أجرة تجارية ذاتية القيادة، حيث قامت بتعديل شاحنة كرايسلر الميني فان بأجهزة القيادة الذاتية الخاصة بها. لكنها لم تتوسع بعد في التكنولوجيا وتوسع نطاقها خارج مناطق محدودة في ضواحي فينيكس، وقد أطلقت مؤخرًا اختبارات عامة حول سان فرانسيسكو الكثيفة باستخدام سيارة جاكوار الكهربائية ومجموعة جديدة من أجهزة الاستشعار.

 

في عام 2011، بدأت وايمو في تطوير مجموعتها الخاصة من المستشعرات من الألف إلى الياء، بما في ذلك ثلاثة أنواع من الليدار، بما في ذلك ليدار قصير المدى يطلق عليه اسم ليزر بير هانيكومب.

 

لكن تيم ويليس، المدير العام لشركة ليزر بير ليدرز التابعة للشركة، ترك الشركة في فبراير وانضم إلى شركة ليدر إيفا وفقًا لملفه الشخصي على لينكد إن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى