«كيا أي في 6».. طفرة جديدة تقدمها الشركة الكورية

ترجمة – مروة مجدي:
تجتهد شركة كيا في الوصول إلى مستوى يليق بعملائها في جميع أنحاء العالم، ويعاني عديد من المواطنين في العالم على اختلاف جنسياتهم وأدوارهم في الحياة عقب انتشار جائحة كورونا التي قضت على كثير من أبناء هذا الكوكب وأضرت بالعدد الأكثر. ولكن ليس المواطنون فقط هم من عانوا من تفشى هذه الجائحة، بل أيضاً الشركات في مختلف المجالات حينما اضطر العالم إلى إغلاق تام ونجم عن ذلك توقف حركة الإنتاج وتعطل دورة الحياة في الوقت الذي سعى العالم كله إلى المجال الالكتروني لاستكمال دراستهم وأعمالهم من المنزل؛ مما أدى إلى نقص حاد في الشرائح الالكترونية وهو ما تتذمر منه شركات السيارات.

1632309526 487 7548 kiaev6
كيا اي في 6

وعانت الشركة الكورية كثيراً إزاء أزمة نقص الشرائح الالكترونية، لكنها لم تتوقف بدورها، بل كافحت لتصل إلى تكنولوجيا تخطف أبصار محبيها. ومجال السيارات الكهربائية أحد هذه المجالات التي اتجهت شركة كيا إليها وأطلقت بعضاً من هذه السيارات، من ضمنها السيارة كيا أي في 6، بل وقد تصبح كيا اى في 6 الموديل الأكثر أهمية الذي أطلقته كوريا الجنوبية خلال الأعوام الأخيرة، ولكن ما يشغل بال محبي هذه السيارة: هل ترقى إلى المستوى المطلوب لتنافس الموديلات الأخرى؟

1632309597 522 50173 kiaev6.3
كيا اي فى 6

كار واو توجه الأبصار نحو السيارة كيا أي في 6
انتهز مات واطسون الصحفي، المتخصص في آخر اخبار السيارات عن شركة كار واو الإنجليزية وهي إحدى المنصات المهمة في مجال السيارات، الفرصة مؤخراً لوضعها على المسار الصحيح. ووقع الاختيار على اختبار خط جي تي ليكون البديل وعرضت بالفعل نموذجاً أولياً. إذ تتميز بزوج من المحركات الكهربائية بقوة 325 حصان دفعة واحدة، وسجلت هذه السيارة وقتاً قياسياً خلال هذا العرض وقدره 4.92 ثانية بدءاً من الثبات إلى سرعة 60 ميل / الساعة. نقلاً عما ورد بموقع كارسكوب
ويتناول هذا العرض محتوى كاملاً عن التصميم الخارجي والداخلي للسيارة الكورية في مجمله، تاركاً الدقائق الأخيرة؛ ليركز على السيارة الأمثل في القيادة على الطرق العادية.

شاهد الفيديو من خلال هذا الرابط: https://youtu.be/h5ihLUkjo74

كيا أي في 6 تنافس نظيرتها الكورية هيونداي ايونيك 5
تتشابه كابينة السيارة أي في 6 كثيراً مع موديلات كيا الأخرى وهو ما يعد أمراً جيداً، فهي تحوي مجموعة كبيرة من الأجهزة الرقمية وشاشة ترفيهية ومزودة بوحدة مركزية توفر مساحات تخزين ضخمة، بخلاف هيونداي ايونيك 5 التي استلهمت تصميماً داخلياً فريداً من نوعه، وهو ما عرضه فيديو موضح : https://youtu.be/Wq53Wm2X1hc
يحوي المقعد الخلفي لهذه السيارة مساحة واسعة تساعد الركاب على تحريك سيقانهم بسهولة ويسر، ويرجع الفضل في ذلك إلى قاعدة عجلات السيارة العالية، رغم ما ذكره الفيديو عن صعوبة ذلك بالنسبة للراكب الذين يتجاوز طوله ستة أقدام واحتكاك رأسه بسقف السيارة الداخلي.
ولن يستغرق الأمر طويلاً لتصل هذه السيارة إلى متناول يد العملاء وتتميز هذه السيارة باحتوائها على 2 موتور كهربائي يعملان معاً بقوة 567 حصان لتتمكن السيارة من الوصول إلى 60 ميل / الساعة في خلال وقت لا يتجاوز 3.5 ثانية.

1632309660 742 10092 kiaev6.4
التصميم الداخلي لكيا اى فى 6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى