جنرال موتورز تقود عالم المركبات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط

كتبت – مروة مجدي:

صرح لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز بالشرق الأوسط وأفريقيا، على هامش معرض اكزيبيت زيرو العربية-جنرال موتورز- المقام في دبي اليوم، بأن شركة جنرال موتورز تأمل في الوصول إلى مستقبل خال من الحوادث والانبعاثات والازدحام، وألقى الضوء على الإنجازات التي تقدمها هذه الشركة؛ إذ تبني هذه الشركة أفضل وأوسع منظومة للمركبات الكهربائية في السوق. وأشار إلى مدى أهمية المركبات الكهربائية والتي صارت أمراً واقعاً. وقال إن شركة جنرال موتورز الأمريكية ستطلق عما قريب نحو 13 مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2025 بمنطقة الشرق الأوسط.

سيارات الاحتراق الداخلي بجنرال موتورز هي الأفضل في كل شيء مقارنة بغيرها

وليس من السهل بالمرة أن تتولى الشركة الأمريكية هذه المسئولية بمفردها، ولن تستطيع بمفردها تغيير العالم وبالتالي تمد شركة جنرال موتورز جذور التعاون مع الحكومات وقطاع الشركات العامة والخاصة بدول كثيرة. وستعرض الشركة السيارات الكهربائية جنباً إلى جنب مع سيارات الاحتراق الداخلي لسنوات عديدة قادمة؛ إذ تمثل سيارات الاحتراق الداخلي بجنرال موتورز الأجمل والأكثر تقدماً والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود على الإطلاق، وتتعهد الشركة بإنتاج جيل جديد من الشاحنات كاملة الحجم أفضل بتخفيض الغازات الدفيئة بنسبة 10%.

جنرال موتورز وكروز تشتركان في إطلاق سيارة ذاتية القيادة

وتتحقق استراتيجية السيارات الكهربائية الخاصة بالشركة الأمريكية من خلال مجموعة من المنظومات، نظام بطارية ألتيوم الذي تنفرد به الشركة الأمريكية، وبرنامج ألتيفاي. وتقود شركة جنرال موتورز بالاشتراك مع كروز الطريق في إطلاق المركبات ذاتية القيادة، مدعومة ببنية ألتيوم والمبنية في مصنع فاكتوري زيرو. وقد دخلت شركة كروز مجال السيارات ذاتية القيادة في شراكة مع الإمارات المتحدة عبر هيئة الطرق والمواصلات في دبي لبدء عملياتها في دبي بحلول عام 2023.

برايت دروب لخدمة العملاء التجاريين

ومن أهم قطاعات الابتكارات بشركة جنرال موتورز هي شركة برايت دروب. وتبني شركة برايت دروب نظام بيئي وخدمات التوصيل للعملاء التجاريين؛ إذ تطلق الآن سيارات الفان الكهربائية متوسطة وكبيرة الحجم تعمل بطاقة ألتيوم في الولايات المتحدة. وتعتزم الشركة الأمريكية إطلاق السيارة شيفروليه بولت الكهربائية في الشرق الأوسط في مطلع العام المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى