فورد الأمريكية تستدعي برونكو، وسكيب .. وتوقف الشحن من مصانعها

ترجمة – مروة مجدي:
استدعت شركة فورد عدداً كبيراً من سياراتها برونكو الرياضية وسكيب SUV الخاصة بخطوط إنتاج عامي 2021 و 2022 بسبب عيب في الفرامل الخلفية يؤدي إلى ضعف الأداء مع الوقت وبالتالي التوقف بعد الضغط عليها بمسافة طويلة ، وعدم قدرتها التوقف بمسافة كافية في الوقت المناسب في أحيان أخرى ، وذلك بعد ما أقرته الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقد تقرر البدء في استدعاء عدد السيارات المصابة من يناير المقبل ؛ والتي يصل عددها إلى 114 ألفاً و996 سيارة معظمهم من موديل 2021 وقليلاً منهم موديل 2022 ، ولم ينم إلى علم الشركة وقوع أي حوادث أو إصابات حتى الوقت الراهن ، وفقاً لما ورد بموقع كار أند درايف.

بيان الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق عن السيارات المصابة

وقد أوضحت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة أن السبب الأساسي لهذه المشكلة هو أن معامل احتكاك الفرامل الخلفية دون المواصفات ، وكشفت الإدارة هذا الأمر عقب إجراء اختبارات التوقف على السيارة الرياضية برونكو موديل 2021، حيث تبين أنها تحتاج لمسافة 192 متراً (630 قدماً) للتوقف في حالة عدم قدرة وحدة مساعدة الفرامل الكهربائية على العمل، مقارنة بالمسافة الخاضعة للتنظيم الفيدرالي وهي 168 متراً (551 قدماً).
وقد أقرت شركة فورد للإدارة أن الاختبارات الداخلية، والتي عقدت في ديسمبر 2018، أسفرت عن توقفها في مسافة تقل عن 150 متراً (492 قدماً). وحينما أجرت الشركة الاختبارات من جديد على السيارة ذاتها بنفس الظروف التي وفرتها في المرة الأولى ، اكتشفت توقفها بعد حوالي 178 متراً (584 قدماً) ، وقد أفادت الإدارة بالرد على شركة فورد في بيانها أن ” قد يضطر السائق في بعض المواقف الضغط بقوة أكثر على دواسة الفرامل للتوقف في أقصر وقت، في حين المسافة المطلوبة للتوقف تعد أطول من مدى هذه الفرامل، مما قد يتسبب في ارتفاع معدل وقوع حوادث”.

Pre-production versions of the 2021 Bronco, shown here, include Bronco two-door in Cyber Orange Metallic Tri-Coat and Bronco four-door in Cactus Gray.

الاستدعاء يشمل بعضاً من سيارات برونكو وسكيب

وللأسف الشديد، تعمل السيارة سكيب بنفس نظام فرامل برونكو الرياضية، وبالتالي فإن اختبارات الإدارة تشير كذلك إلى هذه السيارة أيضاً ، والسبب الرئيسي في عدم استدعاء جميع سيارات برونكو وسكيب موديلات 2021 و2022 أن هذه المشكلة أصابت بعضاً من السيارات التي صنعت دون حساس هواء في مؤشر هواء الفرامل، إذ أن السيارات التي دعمت بحساس هواء يكتشف نظام الفرامل فيها أي عطل بالمؤشر ، ويتخذ نظام الفرامل المانعة للانغلاق ايه بي اس إجراءه عوضاً عن الاحتكاك دون المواصفات. وقد صرحت الإدارة بأن “السيارات من طراز برونكو الرياضية وسكيب SUV التي دُعمت بمؤشر فرامل إلكترونية لم تصيبها أضراراً بسبب هذه المشكلة نظراً لما تحمله من نظام ضغط إضافي في حالة عدم أداء المؤشر لعمله”.

الشركة الأمريكية تحدد السيارات المصابة من الطرازين بحسب وقت إنتاجها

وقد أنتجت السيارات برونكو الرياضية SUV ذات الفرامل المعطوبة في الفترة ما بين 27 يناير و11 نوفمبر 2021 بينما أنتجت السيارات سكيب المصابة في الفترة ما بين 14 ديسمبر 2020 و26 أكتوبر 2021. ولازالت شركة فورد الأمريكية تؤكد أن عدد السيارات المتضررة وصل إلى 114 ألفاً و996 سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، من بينها 65 ألفاً و429 سيارة برونكو موديل 2021، و12 سيارة موديل 2022، أما عدد سكيب المتضررة موديل 2021 قد وصل إلى 49 ألفاً و553 سيارة بينما بلغ عدد سيارات سكيب موديل 2022 المتضررة سيارتين فقط.

الشركة توقف شحن السيارات

ولم تشحن الشركة الأمريكية أي من سيارات برونكو أو سكيب من مصانع ارموسييو سونورا أو لويس فيل بولاية كنتاكي منذ التاسع من شهر نوفمبر الماضي ، وأقرت الشركة بعزمها إخطار عملاؤها من 10 يناير المقبل لجلب سياراتهم لإصلاحها، وعلى كافة مالكي السيارة برونكو وسكيب مراجعة قسم استدعاءات السيارات المصابة على موقع الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة للتحقق مما إذا كانت سياراتهم من ضمن السيارات المتضررة.

بالفيديو: مواصفات السيارتان برونكو وسكيب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى