بعد فشل القيادة الذاتية لتسلا.. إيلون ماسك يعلن إطلاق خدمة مساعدة السائق

إيجيبت أوتوموتيف

من خلال تغريدة جديدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، غرد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، بأن شركته ستقوم قريباً برفع سعر حزمة مساعدة السائق المتميزة.

ويبدأ إطلاق الخدمة الجديدة والتي يطلق عليها FSD في 17 يناير المقبل، وسيتراوح قيمتها ما بين عشرة آلاف دولار إلى 12 ألف دولار.

برنامج تجريبي للخدمة للعملاء المميزين

وقد صرح ماسك أنه متشوق للإصدار الجديد من البرنامج التجريبي لخدمة القيادة المتميزة FSD، وهو برنامج مخصص لبعض عملاء تسلا فقط، وسيقدم مميزات أكثر تقدمًا.

تأتي تلك الخدمة المميزة بشكل مخصص وقياسي مع جميع مركبات شركة تسلا الجديدة متمثلة في: (Model S و Model X و Model Y و Model 3).

ومن ضمن مميزات تلك الخدمة: الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والحفاظ على السير داخل الحارة المرورية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة الذي يطابق سرعة السيارة مع حركة المرور المحيطة، وتعد خدمة مساعدة السائق من تسلا FSD حزمة متميزة تتضمن وظائف المرشد الآلي. 

كما أن الخدمة الجديدة تتضمن ميزات أكثر تطورًا مثل تغيير المسار تلقائيًا، والتعرف على الإشارات المرورية، والاستدعاء الذكي، الذي يتيح للسائقين الاتصال بسيارتهم في موقف السيارات باستخدام هواتفهم الذكية من خلال تطبيق تسلا للتحكم عن بعد. 

الخدمة الجديدة لا تعني القيادة الذاتية الكاملة

وبالرغم من تلك المميزات، فلا تسمح تلك الخدمة للسيارات بقيادة نفسها بشكل تلقائي دون تدخل السائق، وأضاف أيلون ماسك في تغريدته بأن هناك إصدارًا جديدًا (10.9) من البرنامج التجريبي لميزة FSD على وشك الانتهاء.

هذا وتدرس إدارة السيارات في ولاية كاليفورنيا والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة جوانب مختلفة من تطوير تكنولوجيا FSD وتقنياتها في تسلا.

كما قد أوضحت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية للوكالتين أن تقنيتها قد تعزز أنظمة مستوى السلامة أو توفر مساعدة للسائق، ولكنها غير قادرة على القيادة أو تشغيل السيارة دون التحكم النشط أو مراقبة الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى