مبادرة إحلال السيارات: 250 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر.. ونيسان الأكثر تسليماً

إيجيبت أوتوموتيف

صرح الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، بأن أعداد الطلبات للمواطنين الراغبينفي المشاركة لإحلال سياراتهم المتقادمة بأخرى جديدة، والتي تنطبق عليها الشروط والأوراق المطلوبة، بلغت إجمالي 36500 طلب صحيح عبرالموقع الإلكتروني للمبادرةجو جرين“.                               

نيسان ولادا وبي راي دي على رأس القائمة

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ «إيجيبت اتوموتيف»، أن: “إجمالي السيارات الجديدة التى تم تخصيصها للمستفيدين، وصلت إلى11300 مركبة، منذ بداية مبادرة الإحلال في إبريل الماضي، حتي نهاية الأسبوع الأول من يناير 2022، وتم توزيعها بين 10500 ملاكى و 800 تاكسى وميكروباص، مشيراً إلى أن وزارة المالية تحملت قيمة الحافز الأخضر (المادي) بنحو 250 مليون جنيه، لكل السيارات التي تم تحديدها.

وأوضح المتحدث باسم المبادرة أن أعداد المركبات التي تم تسليمها للمتقدمين، سجلت 10700 سيارة جديدة حتى الآن، وجاري تسليم الباقي حسب تواريخ التسليم من الشركات، مشيرًا إلى سيارات نيسان استحوذت على نصيب الأسد ضمن قوائم التسليمات، بعدما تمكنت شركة نيسان إيجيبت من تسليم 3800 سيارة، ويليها سيارات لادا وبي واي دي بنحو 3270 مركبة.

وتابع، أن: “المنصور للسيارات استطاعت تسليم 1400 سيارة شفروليه أوبترا، فيما حصلت سيارات هيونداي على 980 سيارة، و700 شيري،بالإضافة إلى تسليم 350 ميكروباص كينج لونج، و200 زيمكس“.

إعادة فتح باب التسجيل من بداية العام

وأشار عوض إلى أنه مع بداية العام الثاني من المبادرة تم فتح باب التسجيل علي الموقع الالكترونيجو جرينلملاك السيارات المتقادمة موديلات 2002 للمشاركة من خلال إحلال سياراتهم المتقادمة بسيارات جديدة موديل العام، وتعمل بنظام الوقود المزدوج بنزين وغاز طبيعي.

وأكد المتحدث الرسمي أن إدارة المبادرة تقوم حاليًا بدراسة بعض الطلبات المقدمة من شركات إنتاج السيارات بهدف مشاركة طرازات جديدة فيالمبادرة، وجاري استيفاء رأي الجهات المعنية لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

وكانت وزارة المالية قد كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2021/2022،  من أجل تمويل الحافز الأخضر للمواطنينالمشاركين بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة داخل 7 محافظات مختلفة، وهيالقاهرة، والجيزة،والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر“.

يذكر أن مجلس الوزراء، حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدةبحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى