رئيس نيسان إيجيبت في حوار خاص: نسعى للتوسع في الإنتاج المحلي والتصدير لدول أفريقيا

على مدار الأشهر الماضية عقدت الحكومة المصرية عدة اجتماعات مع الشركات العاملة في قطاع السيارات في السوق المصرية؛ وذلك في إطار سعي الدولة لتطوير وتوطين صناعة السيارات بنسبة كبيرة.

سوق السيارات المصرية

وفي هذا الإطار حاور موقع “إيجيبت أوتوموتيف”، مايك ويتفيلد، رئيس مجلس إدارة شركة نيسان موتور ايجيبت والعضو المنتدب لنيسان جنوب أفريقيا، حول قدرات مصر التصنيعية في مجال السيارات، وعن مدى قدرتها على التوسع في مجال الإنتاج، ودور “نيسان إيجيبت” في هذه الرؤية.

وحول ما إذا كانت هناك إمكانية لتطوير مصنع نيسان في مصر، خاصة في ظل تعاون الشركة مع الحكومة المصرية في العديد من المشاريع؛ أجاب ويتفيلد قائلاً: “أنا مؤمن بأن سوق السيارات المصرية سينجح ويتطور ولديه القدرة ليكون الأول في منطقة أفريقيا، وستقوم شركة نيسان العالمية بمساعدته وإمداده بكافة الاحتياجات التي قد يتطلبها من أجل التوسع في الإنتاج”.

وأضاف موضحاً أن نيسان تعمل عن قرب مع شركائها في سوق السيارات من أجل تطوير استراتيجياتها الإنتاجية من خلال وضع خطط تعاون مع الشركات والحكومة، لتطوير سوق صناعة السيارات في مصر ، كما تقوم نيسان بتدعيم مصانع السيارات الخاصة بها، من خلال توفير قطع الغيار وكل مستلزمات صناعة السيارات، وأكد أن نيسان إيجيبت تسعى إلى التصدير للدول الأفريقية الأخرى.

الأولوية للطلب المحلي

واستكمل: “إذا رجعنا بالذاكرة إلى ما يقرب من ١٠ أو ١٥ عام؛ سنجد أن صناعة السيارات كانت مستقرة في مصر خاصة في التسعينات، في حين أن المغرب والهند وجنوب أفريقيا كان لديهم زيادات كبيرة فالمبيعات، وكانت سوق السيارات لديهم مزدهرة وتنمو بشكل كبير، وبدورها أيضاً أصبحت سوق السيارات المصرية الآن في ازدهار ونمو بشكل ملاحظ”.

أما عن دور نيسان إيجيبت في مبادرة الإحلال؛ وهل سيؤثر التصدير على حجم الطلب بالسوق المحلية؛ أجاب مايك ويتفيلد أنه في حالة تم التأثير على حجم الطلب في السوق المحلية المصرية على سيارات نيسان بفضل التصدير، ستكون الأولوية لتغطية الطلب المحلي عن التصدير لدول أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى