مدير عام فولفو مصر يكشف لـ “إيجيبت أتوموتيف ” عن موعد طرح أول سيارة كهربائية

كشف المهندس محمد عبد النور، مدير عام العلامة التجارية السويدية فولفو في مصر بمجموعة عز العرب، خلال حواره لـ « إيجيبت أوتوموتيف » عن الخطط التوسعية لسيارات فولفو، تزامنًا مع بداية العام الجديد، واستعداد الشركة لإطلاق أول سيارة فولفو كهربائية خلال الربع الأخير من 2022، إضافة إلى ضخ استثمارات كبرى لإنشاء أكبر مركز خدمة وصالة عرض، وإليكم نص الحوار:

  • كم وصلت حجم مبيعات سيارات فولفو خلال العام الماضي 2021؟

ارتفع حجم مبيعات سيارات فولفو خلال العام الماضي 2021، بنسبة 76% مقارنة بإجمالي مبيعات العام السابق 2020 داخل الأسواق المصرية.

  • ما حجم المبيعات المستهدف تحقيقها على مدار العام الجاري 2022؟

نتوقع زيادة مبيعات سيارات فولفو بنسبة لا تتعدى 10% خلال العام الجاري 2022، نتيجة تأثرها بالمتغيرات العالمية التي حدثت في الآونة الأخيرة، لأن التداعيات السلبية الناتجة عن أزمة جائحة انتشار فيروس كورونا ساعدت في تراجع معدلات إنتاج مصانع السيارات عالميًا، بسبب الإغلاق الجزئي، بجانب التحديات الاقتصادية التي تواجه دول العالم أجمع، مما يؤدي إلى خفض حجم السيارات المستوردة في الأسواق المحلية، خاصة مع استمرار أزمة الرقائق الإلكترونية.

  • كيف أثرت الرقائق الإلكترونية على الحصص الاستيرادية لسيارات فولفو؟

ساهمت أزمة نقص الرقائق الإلكترونية والتي تعرف بأشباه الموصلات في تقليل حجم الإنتاج في المصانع، فضلًا عن ضعف سلاسل التوريد والشحن، التي انعكس مردودها السلبي على خفض الحصص الاستيرادية بنسبة 20% تقريبًا.

  • هل تمكنت سيارات فولفو من الاستحواذ على شريحة عريضة من العملاء؟

استحوذت سيارات فولفو على إقبال عدد كبير من العملاء، خاصة لأن الشركة تستهدف الوصول لأكبر قدر ممكن من المواطنين في الأسواق المصرية، كما تحرص دائما على تلبية احتياجاتهم بما يتناسب مع رغباتهم، حيث تتمتع سيارات فولفو بالاعتمادية في الأداء والرفاهية، علاوة على المواصفات القياسية والتجهيزات الأكثر أمانًا.

  • كم يبلغ عدد معارض ومراكز الخدمة والصيانة في مصر؟

بلغت أعداد المعارض المتاحة لسيارات فولفو بنحو 7 فروع في منطقة القاهرة الكبرى منذ الاستحواذ على وكالة العلامة التجارية في عام 2009 حتى الآن، أما عن مراكز الخدمة والصيانة فنمتلك 3 مراكز، تم توزيعهم بين مركز تابع لمجموعة عز العرب، والمركز الثاني تابع للموزع المعتمد رسلان بالمعادي، وبالنسبة للمركز الثالث فمتوفر لدي الموزع نور الشريف في الإسكندرية.

  • ما  الخطط التوسعية للعلامة التجارية فولفو في مصر خلال 2022؟

لدينا خطة توسعية طموحة خلال العام الجاري 2022؛ أهمها تدشين أكبر مركز خدمة، حيث تبلغ القدرة الاستيعابية له نحو 28 سيارة، ويتمركز في محافظة القاهرة، كما  تعتزم فولفو إنشاء صالة عرض متخصصة في بيع  السيارات المستعملة بمنطقة أبو رواش على طريق مصر اسكندرية، وتتراوح مساحتها بين 150 إلى 200 متراً، بجانب أنه تم افتتاح أكبر صالة عرض لڤولڤو “وان قطامية”بالطريق الدائري على مساحة 390 متراً.

  • متى يتم طرح أول سيارة كهربائية من فولفو داخل الأسواق المصرية؟

تخطط الشركة لإطلاق أول سيارة فولفو كهربائية في الأسواق المصرية خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022، وحاليًا تدرس قيادات فولفو مع الشركة الأم إمكانية طرح السيارات الكهربائية التي تصلح مع الأجواء المناخية لمصر، وسيتم الاختيار بين إحدى الطرازين، وهى فولفو C40 ،XC40 الكهربائية بالكامل.

  • كيف ساهمت خدمة “سيلكت فولفو” للسيارات المستعملة في تحسين مبيعات الشركة؟

لعبت خدمة ” سيلكت فولفو ” دورًا هامًا حيث يمثل حجم السيارات المستعملة 10% من إجمالي مبيعات سيارات فولفو الجديدة خلال عام 2021، فتوفير خدمة بيع السيارات المستعملة يحظى باهتمام كبير من الوكيل المحلي، خاصة وأنه يقدم إعادة بيع السيارة المستعملة من فولفو بأسعار مناسبة، بعد خضوعها لفحوصات دقيقة لضمان تحقيق معايير جودة الأمان والسلامة لعملائها.

  • ما أبرز الخطط التسويقية المتبعة لفولفو في ظل التحول الرقمي للدولة؟

تعمل فولفو على تقديم معظم خدماتها التسويقية والترويجية “أونلاين”، وذلك عن طريق تقديم خدمات البيع والحجز عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لفولفو مصر، وغيرها من الطرق الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى