بورش وڤولكس ڤاجن يخسران سفينة بحمولة 4 آلاف سيارة

في حادث حريق مفجع فقدت كلٍ من بورش وڤولكس ڤاجن سفينة شحن كبيرة في المحيط الأطلسي، تُقدر حمولتها بما يصل إلى 4000 سيارة.

حريق سفينة بورش وڤولكس ڤاجن بدون خسائر بشرية

حيث اشتغلت النيران في سفينة الشحن Felicity Ace، والتي يبلغ طولها 650 قدماً، وتم بناؤها عام 2005، بيتنا كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة، مبحرة من ميناء إمدن في ألمانيا إلى ديفيسفيل، رود آيلاند، بحسب تقرير نشره موقع أوتو كار.

وتمكنت القوات البحرية البرتغالية من إنقاذ طاقم سفينة بورش وڤولكس ڤاجن المكون من 22 فردًا.

ومن جانبها قالت البحرية البرتغالية إن أربع سفن تجارية تساعد في إنقاذ سفينة بورش وڤولكس ڤاجن المحترقة بالقرب من جزيرة فايال في جزر الأزور ، إلى جانب أحد زوارق الدورية الخاصة بها.

وقد أصدرت كلتا الشركتين بياناً بعد أن اشتعلت النيران في سفينة الشحن Felicity Ace أمام سواحل البرتغال.

وقد صرحت بورش : “نحن على علم بحادث على متن سفينة الشحن فيليسيتي آيس ، وهي سفينة شحن متخصصة تحمل بعض سيارات بورش“.

وأكدت في بيانٍ لها: “سنقوم بالإخبار عن التفاصيل الإضافية حول كيفية تأثير ذلك بمجرد حصولنا على معلومات إضافية ومعرفة النطاق الكاملللمشكلة، ونعتقد أن عددًا من سياراتنا من بين البضائع الموجودة على متن السفينة، ولا تتوفر تفاصيل أخرى عن السيارات المتضررة في هذا الوقت،ونحن على اتصال وثيق بشركة الشحن وسنشارك بالمزيد من المعلومات في الوقت المناسب“، بحسب ما نقله موقع أوتو كار.

وفي غضون ذلك؛ أصدرت فولكس فاجن بيانًا قالت فيه إنها على علم بالحادث الذي وقع اليوم والمتعلق بسفينة شحن تنقل سيارات مجموعة فولكسفاجن عبر المحيط الأطلسي.

وقالت الشركة الألمانية إنها ليست على علم بأي إصابات، وأضافت : “نعمل مع السلطات المحلية وشركة الشحن للتحقيق في سبب الحريق “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى