تعرف على أسعار سيارات سيات إبيزا 2022 بعد الزيادة

كشفت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري لسيارات سيات في مصر، عن ارتفاع أسعار سيارات سيات إبيزا 2022 ، بقيم تتراوح بين 96 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه على فئاتها المتاحة داخل الأسواق المحلية.

بلغت أسعار سيارات سيات إبيزا 2022 للفئة الأولى Reference نحو 395 ألف جنيه بدلا من 299 ألف جنيه سابقا، بفارق 96 ألف جنيه، وجاءت الفئة الثانية Style بسعر 435 ألف جنيه مقارنةً بـ 335 ألف جنيه، بزيادة 100 ألف جنيه.

مواصفات سيات إبيزا 2022

وتأتي السيارة التي تنتمي إلى فئة الهاتشباك الشبابية، بمُحرك سعة 1 لتر من فئة TSI ، يولد 115 حصانًا، بعزم دوران يبلغ 200 نيوتن/ متر, ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات فئة DSG، لتتمكن من بلوغ سرعة قصوى قدرها 195 كم/الساعة، وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلي 100 كم/الساعة في غضون 9.5 ثانية، بالإضافة إلي معدل أقل لاستهلاك الوقود يصل الي 5.2 لتر .

ويأتي الجيل الجديد بتصميمات ذات خطوط أكثر حدّة؛ بطول إجمالي يبلغ 4059 ملم، وطول لقاعدة العجلات يبلغ 2564 ملم، وهو ما أعطى رحابة لركاب مقصورتها الداخلية، وعرض يبلغ 1870 ملم، في حين يبلغ الارتفاع 1447 ملم، وبوزن 1166 كجم، ومساحة التخزين تصل حتى 355 لترًا.

ويتميز التصميم الرياضي لطراز إبيزا خماسي الأبواب بخطوط التصميم الانسيابية المحددة للشكل الخارجي، وتجهز أول فئتين بنظام إضاءة من فئة Eco LED للمصابيح الأمامية ذات العمر الافتراضي الأكبر، والموفرة في عمر استهلاك بطارية السيارة، بالإضافة إلى إضاءة نهارية فئة LED، مع زجاج جانبي وخلفي عازل للحرارة، وحساسات ركن خلفية، فضلًا عن العجلات الرياضية قياس 15 بوصة، وتشترك فئة Style وفئة FR بزجاج خلفي وجانبي مُعتم، وفتحة سقف بانورامية قابلة للفتح.

وفيما يخص معايير الأمن والسلامة؛ تتمتع إبيزا بعدد 6 وسادات هوائية، ونظام مانع الانغلاق (ABS)، وموزّع الكبح عند الطوارئ (EBD)، ومساعد الكبح (BA)، ونظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، علاوة على نقاط تثبيت لمقاعد الأطفال في الخلف، ويُضاف لفئة FR نظام التعرّف على علامات التعب والإرهاق عند السائق، ونظام موزع القوة بين العجلات، ونظام مانع الانزلاق.

وجاءت سيات إبيزا 2022 بمجموعة من التجهيزات بدايةً من نظام معلوماتي ترفيهي يتّصل بشاشة مرتفعة تعمل باللمس قياس 8.25 بوصة، ومخرجين USB لتوصيل الهواتف الذكية، و4 سماعات للفئة الأولى، و6 سماعات للفئتين الأعلى تجهيزًا، مع تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا، وعجلة قيادة مُتعددة الاستخدامات، وعصا ناقل الحركة مُغطاة بالجلد، ومسند يد أمامي، ومقاعد مكسوة بقماش مختلف الشكل حسب الفئة، بالإضافة إلى إمكانية طي المقاعد الخلفية، مع فتحات التهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى