تحديثات جديدة على موقع مبادرة الإحلال .. تعرف عليها

أعلنت مبادرة الإحلال وتجديد المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي «طاقة النظيفة» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن بعض التحديثات الجديدة على موقع مبادرة تحويل وإحلال المركبات التى مر عليها أكثر من 20 عاما.

 

حيث أوضحت عن أتاحه إمكانية اختيار 3 ألوان من السيارة عند تقديم الطلب مع مراعاة أفضلية الاختيارات «الأول، الثاني، الثالث»، كما إتاحت إمكانية تعديل الطلب في أي وقت ما لم تتم موافقة شركة السيارات على الطلب، بالإضافة إلى تحديثات بشكل عام في سرعة استجابة الموقع.

 

وتصرف المبادرة حافزا أخضر بنسبة 10 % من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20 % لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25 % لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

 

ويذكر، أن الحكومة قد وافقت على تخفيض شرط تملك السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة منذ موعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، وذلك استجابة لطلب العديد من المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكى متقادمة منذ أقل من 3 سنوات، ويرغبون في الاشتراك بمبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالوقود المزدوج.

 

وتستهدف المبادرة بالمرحلة الأول خلال العام الحالى، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة «تاكسي» و «ملاكي»، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة 180الـ ألف سيارة خلال عامي « 2022 – 2023».

 

وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة في «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى