مبادرة إحلال السيارات : تسليم الطلبات المستوفاة حتى 24 إبريل بالسعر القديم

أثار قرار رفع أسعار السيارات المشاركة في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بقيمة تصل إلى 75 ألف جنيه، مخاوف العديد من المواطنين حول مصير الحجوزات السابقة قبل الإعلان عن الأسعار الجديدة التي تم تطبيقها، اعتباراً من 15 مايو 2022، وإذا ما كان سيتم التعامل مع الطلبات المسجلة عبر الموقع الإلكتروني بالسعر القديم قبل صدور الأسعار الجديدة.

موقف الطلبات المقدمة خلال أجازة عيد الفطر

وفي هذا السياق ، أجاب الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي لـ مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أن الطلبات التي حصلت على موافقات من البنوك حتى 24 إبريل 2022، سيتم التعامل معها بالأسعار التى حصلت على الموافقة من البنوك على أساسها، بالنسبة لأنظمة التقسيط 7 و 10 سنوات، أما الطلبات المقدمة بعد ذلك فسيتم التعامل معها بالأسعار الجديدة.

وأوضح عوض في تصريحات خاصة « إيجيبت أوتوموتيف »، أنه خلال فترة 24 إبريل وحتى 10 مايو الماضي، لم يكن هناك أي دراسات بنكية للطلبات فى هذا التوقيت، نظرا للاجازة الرسمية لعيد الفطر بالبنوك، حيث تم تجهيز الموقع بجداول الأسعار الجديدة، في أسبوع ما بعد العيد أيضاً.

الأسعار القديمة في مبادرة إحلال السيارات

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات ، أن إجمالي موافقات البنوك وصلت إلى 1800 طلب هي التي سيتم التعامل معها بالسعر القديم للفترة المعلن عنها من المبادرة، حيث تمكن أصحابها من تسديد كافة الرسوم المطلوبة منهم لإتمام عملية الحجز بالكامل في البنك الذي تم اختياره من قبلهم.

وأكد أن أعداد الطلبات الصحيحة المستوفاة للشروط والبيانات بلغت 38 ألف وسبعمائة طلب، مشيرا إلى أن هناك 18 ألف و200 مستفيد تسلموا سياراتهم الجديدة بنهاية إبريل 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى